الخميس, 20 سبتمبر 2018

خبر : القوات العراقية تبدأ عملية عسكرية شرق الرمادى

الخميس 09 أبريل 2015 02:06 ص بتوقيت مسقط

بغداد - الوكالات

شرعتْ القوات العراقية في عملية عسكرية، أمس، شرق الرمادى بمحافظة الأنبار، انطلقت من منطقة السجارية، بينما قتل 30 من مسلحي داعش نتيجة قصف جوى للطيران العراقي استهدف منطقة حديثة بالأنبار.

وقالت مصادر أمنية ومحلية في الأنبار -غربي العراق- إنَّ العملية تستهدف تحرير مناطق السجارية وجزيرة الرمادي والبوغانم والبوسودة ونهر الفرات من قبضة "داعش".. مشيرة إلى تقدم القوات الأمنية في محاور البوغانم بعد رفع عشرات العبوات الناسفة وتأمين المنازل المفخخة بعد هروب مسلحي التنظيم إلى مناطق الصحراء والبساتين. وأضافت بأنَّ تعزيزات عسكرية كبيرة وصلت إلى شرق الرمادي تشمل 30 ناقلة جنود ودباباب من نوع"ابرامز" للجيش العراقي وقوات من الشرطة الاتحادية.

وذكرت أنَّ طيران الجيش قصف مبنى "المحكمة الشرعية" لـ"داعش" قرب مدينة حديثة؛ مما أسفر عن مقتل الإرهابيين الـ30 داعشياً وتدمير العديد من الآليات والأسلحة الثقيلة.. مشيرة إلى أنَّ "صحوة البغدادي" نسقت مع القوات الأمنية لضرب مواقع لعصابات داعش الإرهابية قرب حديثة وفى منطقة جبة والصوفية بقذائف الهاون. وأشارت إلى أنه تم تدمير ثلاثة مخازن للسلاح في حديثة نتيجة القصف.

إلى ذلك، أفاد سكان محليون بأن تنظيم "داعش"، أقدم أمس على تفجير قلعة بشطابيا التاريخية على ضفاف نهر دجلة في الموصل 400 كم شمال بغداد. وقال السكان إنَّ داعش فجر بقايا القلعة التي كانت شامخة على نهر دجلة، وهى جزء من بقايا سور الموصل القديم الذي لم يبق منه سوى قطع صغيرة.