سوريا: 1126 قتيلا جراء 8 آلاف غارة للنظام منذ مطلع العام

دمشق - الوكالات

وثَّق المرصد السوري لحقوق الإنسان 7972 غارة نفذتها طائرات النظام الحربية، ألقت فيها صواريخ وبراميل متفجرة على عدة مناطق في قرى وبلدات ومدن سورية، امتدت من إدلب شمالاً حتى درعا جنوباً، ومن البوكمال شرقاً وحتى جبال اللاذقية غرباً، منذ مطلع العام الجاري 2015.

حيث وثق المرصد 4425 برميلاً متفجراً، ألقته طائرات النظام المروحية، على عدة مناطق في محافظات دمشق وريف دمشق وحماة ودرعا واللاذقية وحلب والحسكة والقنيطرة والسويداء ودير الزور وإدلب وحمص. في حين نفذت طائرات النظام الحربية ما لا يقل عن 3547 غارة، استهدفت عدة مناطق في محافظات ودمشق وريف دمشق ودير الزور والسويداء وحمص واللاذقية والقنيطرة وحماة وحلب وإدلب ودرعا والحسكة والرقة.

كما أسفرت غارات الطائرات الحربية والبراميل المتفجرة التي ألقتها الطائرات المروحية على عدة مناطق في المحافظات السورية، عن مقتل ما لا يقل عن 304 مقاتلين من الفصائل المقاتلة و"جبهة النصرة"، وما يسمى تنظيم داعش وإصابة مئات آخرين بجراح.

وفي السياق، أفادت هيئة الإذاعة البريطانية "بي.بي.سي"، أمس، بأن سوريًّا مقيمًا في بريطانيا ويشتهر بمعارضته للرئيس بشار الأسد عُثر عليه داخل سيارته في شمال غرب لندن مقتولا بالرصاص، مشيرة إلى أنَّ القتيل هو إمام سابق لأحد مساجد لندن. وبحسب "بي.بي.سي"، فإنه يُعتقد أنَّ الضحية هو عبد الهادى عروانى وهو إمام سابق لمسجد في لندن.

تعليق عبر الفيس بوك