اليوم.. اختتام حلقة عمل حول تطوير المهارات التدريسية بـ"الاختصاصات الطبية"

مسقط - الرؤية

نظَّم المجلس العماني للاختصاصات الطبية حلقة عمل بعنوان "تطوير المهارات التدريسية"، لـ124 طبيبا مقيما من العام الأكاديمي الأول؛ وذلك في قاعة المحاضرات بالمجلس العماني للاختصاصات الطبية، وتهدف الحلقة إلى تعزيز مهارات التدريس لدى الطبيب المقيم ضمن برنامج التنمية المهنية للطبيب المقيم.

وقسِّم المشاركون إلى مجموعات؛ ضمَّت كل مجموعة 30 طبيبا مقيما.. وتناولت الحلقة التي أقيمن في الثاني من أبريل الجاري، وتختتم اليوم، أساسيات دور الطبيب المقيم كمعلم لغيره في بيئات مختلفة. وركزت حلقة العمل على أساسيات التعلم والتعليم، وكيف يصبح الطبيب متعلما حاذقا. وكيفية بناء الخبرات كي يبرع الطبيب المقيم في هذا المجال. وشملتْ حلقة العمل مهارات عدة في التدريس؛ منها: التغذية الراجعة، واختيار المرشد، وأسلوب التعلم، وإلقاء المحاضرات والتدريس حول المرضى.

وحاضر في الحلقة الدكتور يوسف بن أحمد الوشاحي رئيس وحدة التعليم الطبي بجامعة السلطان قابوس رئيس لجنة تطوير المدربين والمتدربين بالمجلس.

وتأتي الحلقة في إطار حرص المجلس العماني للاختصاصات الطبية على الاهتمام بتكوين شخصية الطبيب المقيم؛ بحيث تكون شخصية متكاملة وقيادية وشاملة المعارف والمهارات.

تعليق عبر الفيس بوك