انطلاق فعاليات الملتقى الطلابي للعلوم التطبيقية بنزوى الإثنين المقبل

نزوى - الرؤية

تنطلق الإثنين المقبل فعاليات الملتقى الطلابي الخامس عشر لكليات العلوم التطبيقية بكلية العلوم التطبيقية بنزوى والذي تنظمه وزارة التعليم العالي ممثلة بالمديرية العامة لكليات العلوم التطبيقية، وتستمر فعالياته لثلاثة أيام، بمشاركة كليات العلوم التطبيقية الست (نزوى، صور، عبري، الرستاق، صلالة، صحار) ، تحت شعار "الشباب والعمل التطوعي".

ويهدف الملتقى إلى صقل وتنمية المهارات الطلابية والشخصية الجامعية وفتح آفاق واسعة للابتكارات والإبداعات الطلابية الجامعية وإبراز دور كليات العلوم التطبيقية كمنارات للمعرفة بالمجتمعات المحلية وبناء الطاقات الطلابية الشبابية من خلال تعميق قيم الوطنية والعمل والإيجابية.

ويشتمل الملتقى العديد من الفعاليات حيث يفتتح بحفل يضم كلمة رئيس اللجنة المنظمة وعرض للفيلم القصير الفائز بالمركز الثاني في المسابقات الطلابية لكليات العلوم التطبيقية ومن ثم القصيدة الشعرية للطالب الفائز بالمركز الأول في الشعر الفصيح، وتوزيع جوائز مسابقة العمل التطوعي إلى جانب تنظيم معرض للفن التشكيلي، وحلقة نقاشية حول الفن التشكيلي وأخرى عن واقع العمل التطوعي في مؤسسات التعليم، وعرض لفيلم سينمائي ومحاضرة للادعاء العام وعرض المسرحية الفائزة بالمركز الأول من كلية العلوم التطبيقية بصور.

وتقام ندوة بعنوان الشباب والعمل التطوعي عن أهم التحديات التي تواجه الشباب في العمل التطوعي وسبل التغلب عليها، وإجراء مسابقة المساجلة الشعرية وورشة عمل بعنوان (تطوع فإن في التطوع حياة) وكذلك مسابقة الإنشاد. إلى جانب فقرة بعنوان أستوديو الملتقى وهو برنامج إعلامي مفتوح على المسرح يضم العديد من الفقرات والإبداعات الشبابية واللقاءات مع المبدعين والمسؤولين وكذلك مسابقة للغة الإنجليزية. ويعرض في اليوم الختامي الفيلم الطلابي القصير الفائز بالمركز الأول إلى جانب استعراض الإبداعات الطلابية وحصاد الملتقى وتوزيع الجوائز على الطلبة والكليات الفائزة.

تعليق عبر الفيس بوك