بالفيديو .. "جلاكسي إس 6 إيدج" غير قابل للانحناء

سارعت شركة سامسونج للردّ على الفيديو الذي عرضته شركة "سكوير تريد" الأمريكية للتأمين على الهواتف الذكية، والذي يُظهر تعرّض هاتف "غالاكسي إس 6 إيدج" للانحناء تحت الضغط.

وعرضت الشركة الكورية الجنوبية فيديو من الاختبارات التي أجرتها على هاتفي "جالاكسي إس 6" و"إس 6 إيدج"، مشيرةً إلى أنهما يتحمّلان ضغطاً بقوة 36 كيلوجرام، أي ما يعادل 5 أقلام رصاص مجتمعة مع بعضها.

وأكدت سامسونج أن دراساتها تشير إلى أن الهواتف الذكية في الحالات الطبيعية لا يمكن أن تتعرّض لضغط يفوق 30 كيلوجراماً، داعية الشركة الأمريكية إلى إعادة الاختبار وتجربة قدرة "جالاكسي إس 6 إيدج" على تحمل الوزن من الجهتين الأمامية والخلفية، وإلى نشر النتائج علناً.

وكانت "سكوير تريد" عرضت فيديو عبر قناتها على يوتيوب تختبر فيه قدرة هواتف "سامسونج جالاكسي إس 6 إيدج" و"إتش تي سي وان إم 9"، بالإضافة إلى "آي فون 6 بلس" على الصمود في وجه الانحناء أو التقوّس، مستخدمة جهازاً آلياً خاصاً.

وتبيّن أن هاتفي "آي فون 6 بلس" و"جالاكسي إس 6 إيدج" يبدآن بالتقوّس والانحناء عند وزن 50 كيلوجرام، بينما يتحطّم الأول عند وزن 81 كيلوجرام، والثاني عند وزن 67 كيلوجرام.

أما هاتف "إتش تي سي وان إم 9" فيتحّمل ضغطاً بوزن 54 كيلوجرام، لكنّه يتعطّل بسبب وجود زر التشغيل في وسطه.

تعليق عبر الفيس بوك