هيئة الفتوى والرقابة الشرعية لـ"ميثاق" تعتمد شهادات شرعية لبعض المنتجات

مسقط - الرُّؤية

عقدتْ هيئة الفتوى والرقابة الشرعية لميثاق للصيرفة الإسلامية من بنك مسقط، اجتماعها الأول لهذا العام 2015، بالمقر الرئيسي لبنك مسقط؛ وذلك بحضور كافة أعضاء هيئة الرقابة الشرعية، وترأس الاجتماع فضيلة الشيخ الدكتور علي محيي القرة داغي رئيس الهيئة، وبحضور سليمان بن حمد الحارثي مدير عام مجموعة الأعمال المصرفية الإسلامية ببنك مسقط.. وقد تمَّ خلال الاجتماع مناقشة طرح عدد من المنتجات الجديدة، وتم مراجعة السياسات البنكية المتعلقة بميثاق للصيرفة الإسلامية، كما اعتمدتْ هيئة الفتوى والرقابة الشرعية شهادات شرعية لبعض المنتجات واعتماد تقرير التدقيق الشرعي...وغيرها من المواضيع المتعلقة بتطوير العمل في ميثاق للصيرفة الإسلامية.

وقال سليمان بن حمد الحارثي مدير عام مجموعة الأعمال المصرفية الإسلامية ببنك مسقط، إنَّ اجتماع هيئة الفتوى والرقابة الشرعية لميثاق للصيرفة الإسلامية الأول لهذا العام كان ناجحا؛ حيث تمت مناقشة مجموعة من المواضيع المهمة والمتعلقة بتطوير العمل والإجراءات التي يتبعها ميثاق في كافة المعاملات والخطوات التي يقوم بها.. موضحا أنَّ هيئة الفتوى والرقابة الشرعية ناقشت في الاجتماع السياسات البنكية، واعتماد شهادات شرعية لبعض المنتجات، واعتماد تقرير التدقيق الشرعي.. مشيراً إلى أنَّ اجتماعات هيئة الفتوى والرقابة الشرعية تعد من الاجتماعات المهمة، والتي نحرص على تنظيمها كل ثلاثة أشهر لمراجعة كافة الأعمال وبحث المواضيع المستقبلية.

وقدَّم سليمان الحارثي الشكر لكافة أعضاء الهيئة على جهودهم الحثيثة وسعيهم لضمان توافق عمل ميثاق مع أحكام الشريعة الإسلامية، والذي يُعد حجر الزاوية لتقديم خدمات مالية مصرفية إسلامية متمنيا لمجلس الهيئة كل التوفيق والنجاح في مهمتهم، وأن يساهموا بخبرتهم المصرفية والمالية في تعزيز عمل ودور الهيئة في المرحلة المقبلة.. مؤكدا أنَّ ميثاق للصيرفة الإسلامية شهد منذ انطلاقته بداية العام 2013 نمواً في العمليات وإقبالاً كبيراً من قبل الزبائن على الاستفادة من التسهيلات المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، كما نجح ميثاق الرائد في هذا المجال من كسب ثقة الزبائن والمجتمع العماني بشكل عام.. متوقعاً أن يواصل ميثاق خلال العام 2015 تحقيق مزيدٍ من الإنجازات والنجاح والعمل على طرح منتجات وخدمات جديدة تتوافق مع مبادئ الشريعة الإسلامية.

وخلال العام الماضي 2014، حقَّق ميثاق للصيرفة الإسلامية من بنك مسقط نتائج مالية جيدة؛ حيث بلغت مُستحقات أعمال التمويل الإسلامي 400 مليون ريال عماني في 31 ديسمبر 2014م، مقابل 279 مليون ريال عماني في الفترة ذاتها من العام 2013، في حين بلغت إيداعات الزبائن للخدمات المصرفية الإسلامية 283 مليون ريال عماني في 31 ديسمبر 2014، مقارنة بمبلغ 93 مليون ريال عماني في 31 ديسمبر 2013، ومن المتوقع أن يواصل ميثاق تحقيق نتائج أفضل خلال هذا العام وتقديم خدمات ذات قيمة مضافة للزبائن تتوافق مع الشريعة الإسلامية. وتعزيزاً لشبكة فروع ميثاق للصيرفة الإسلامية، تم مؤخرا افتتاح عدد من الفروع الجديدة في مختلف محافظات السلطنة؛ حيث تم افتتاح فرع ولاية صحار، وفرع ولاية بركاء، وفروع جديدة في كلٍّ من: ولاية صلالة بمحافظة ظفار، وفرع بولاية إبراء بمحافظة شمال الشرقية، وفرع الخوض بولاية السيب بمحافظة مسقط، كما تمَّ الاحتفال بافتتاح فرع ولاية صحم، كما قام ميثاق -خلال الفترة الماضية- بافتتاح عدد من الفروع الجديدة من بينها فرع ولاية نزوى بمحافظة الداخلية وفرع ميثاق في جامعة السلطان قابوس، كما احتفل بافتتاح فرع ولاية البريمي وفرع آخر في ولاية عبري، ومن المتوقع خلال العام الحالي 2015 الاحتفال بافتتاح مزيد من الفروع في مختلف محافظات السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك