التحالف الدولي يواصل غاراته على العراق.. ومقتل 72 من "داعش"

بغداد - الوكالات

أعلنت وزارة الدفاع العراقية أنَّ طيران التحالف الدولي قصف مراكز قيادة وسيطرة لتنظيم "داعش" الإرهابي، في مناطق مدينة بيجي ومحيطها.. مؤكدة مقتل 72 إرهابيا.

وذكر بيان للوزارة -نُشر على موقعها الإلكتروني- أنَّ "قوات التحالف الدولي مستمرة بضرباتها الجوية على مدينة بيجي ومحيطها، بعد أن قدمت الإسناد لقواتنا المسلحة في تحرير مدينة تكريت". وأشارت الوزارة إلى أنَّ "غارات التحالف الدولي دمرت أكثر من 26 هدفاً لـ"داعش" وقتلت أكثر من 58 من المتشددين، عندما استهدفت الضربات الجوية مراكز القيادة والسيطرة للتنظيم المتشدد"، فضلا عن استهداف أكداس العتاد وتجمعات الإرهابيين.

وأضاف البيان بأن طيران التحاف نفّذ "أربع طلعات جوية يوم السبت أسفرت عن مقتل 14 إرهابيا وتدمير وكر لهم". إلا أن الوزارة لم تشر إلى المناطق المستهدفة في الطلعات الأخيرة.

إلى ذلك، قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، إنَّ الجيوش في المنطقة حول العراق ليس بمقدورها هزيمة تنظيم الدولة الإسلامية إذا استمرَّ المتشددون في تجنيد مقاتلين أجانب ملقنين عقائديا.

وقال العبادي -في حديث لمجلة دير شبيجل نشرته في وقت متأخر من مساء السبت- إن 57 في المئة من مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية عراقيون لكنهم لا يسببون مشكلات لأنهم يفرون حينما تدخل القوات العراقية المدن.. وقال العبادي إن تحرير مدينة تكريت من قبضة تنظيم الدولة الإسلامية في الأول من أبريل أمر يبعث على التفاؤل، لكنه استدرك بقوله إنَّ التنظيم ما زال خطرا بالغا.

تعليق عبر الفيس بوك