"اكتشف ذاتك" برنامج تدريبي لإداريي المدارس بجنوب الباطنة

الرِّستاق - طالب المقبالي

يُنظِّم قسم تطوير الأداء المدرسي بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة -وبالتعاون مع "مكتب تمكين الذات مؤسسة عمانية تعنى بالبيئة والتدريب في الهواء الطلق"- برنامجا تدريبيًّا، يستهدفُ 24 إداريًّا وإدارية من إدارات المدارس.

يأتي البرنامج -الذي ينطلق تحت شعار "اكتشف ذاتك"- ضمن فعاليات ملتقى الإداريين لمدارس ولايتي الرِّستاق والعوابي.. وينقسم البرنامج إلى قسمين؛ أحدهما ينفذ يومي اليوم وغدا، ويخصَّص للإداريين الذكور وعددهم 12 إداريًّا، ويتضمَّن رحلة مشي ومبيت في الجبل الأخضر. فيما يُنظَّم القسم الآخر للإداريات ليوم واحد فقط؛ ينفذ أيضا في الجبل الأخضر. ومن المقرر أن يتعرف المستهدفون خلال البرنامج على بعض العناصر الإدارية في جو تعليمي ترفيهي.

وعن فعاليات البرنامج، يقول عادل بن مرهون المسقري مشرف إداري بمحافظة جنوب الباطنة: يُنظم هذا البرنامج ضمن فعاليات ملتقى الإداريين لمدارس ولايتي الرستاق والعوابي، وبالتعاون مع مركز تمكين الذات.. مشيرا إلى أن البرنامج يستمل على قسمين: نظري وترفيهي؛ وهي تجربة تطبق للمرة الأولى، ونتمنى أن تحقِّق الأهداف العامة التي رسمت لها. وتابع: الانطباعات الأولية للمستهدفين تشير إلى رضا تام لتنفيذ مثل هذه الفعاليات، ونتمنى أن تكون انطباعاتهم واستفادتهم بعد تنفيذ البرنامج مؤشرًا إيجابيًّا لنجاح الفكرة.

تعليق عبر الفيس بوك