"تطبيقية عبري" تنظم يوما مفتوحا للتعريف بالمجالس الاستشارية للطلاب

عبري - خديجة العدويَّة

نظَّمت كلية العلوم التطبيقية بعبري، أمس، بالساحة الأمامية لقاعة الهيال، يوما مفتوحا لتعريف الطلاب بالمجالس الاستشارية الطلابية، وتوضيح بنود دليل المجالس الاستشارية الطلابية.

وتضمنت فعاليات اليوم المفتوح عرضا مرئيًّا عن أهداف المجلس الاستشاري الطلابي. وبعدها ألقى الدكتور سالم بن علي اليحيائي رئيس لجنة التوعية بالمجالس الاستشارية الطلابية بتطبيقية عبري؛ كلمة؛ تناول من خلالها التعريف بكل ما يتعلق بالمجلس الاستشاري الطلابي من الانتخابات والإجراءات اللازمة وشروط الترشح، وكيفية الانظمام لعضوية المجلس، وكيفة الترشح والتعريف بمبدأ التصويت للطلاب المترشحين للرئاسة.

كما اشتملت فعاليات اليوم المفتوح على لقاء مع عضو هيئة التدريس بقسم تقنية المعلومات كريم العامري؛ الذي تحدَّث عن تجربته في مجالس شبيهة بالمجلس الاستشاري الطلابي وفائدة المجلس وأهميته للطلاب وتنمية شخصياتهم، والحاجة إلى وجود المجلس الاستشاري الطلابي في مؤسسات التعليم العالي.

وعلى هامش الفعاليات، انطلق المعرض المصاحب الذي نظَّمه أعضاء لجنة التوعية بالمجالس الاستشارية الطلابية، وبمشاركة طلاب وطالبات الكلية، اشتمل المعرض على مجموعة من البوسترات والمطويات حول المجالس الاستشارية، وتوضيح الشروط لعضوية وترؤس المجالس والانتخاب في المجالس. واختتمت الفعاليات بمسابقات للحضور لتزويد الطلاب بالمعرفة الكافية بهذه المجالس.

وتقول أصيلة الهنائية حول مدى استفادتها: أدركتُ أنَّه من الضروري أن يتم الاهتمام بالمجلس الاستشاري الطلابي؛ كونه همزة وصل بين الطلاب وإدارة الكلية لمعرفة احتياجات الطلاب وتطلعاتهم على المدى القريب والبعيد.

تعليق عبر الفيس بوك