استعراض أسس وضوابط الإصدارات التربوية بـ"تعليمية جنوب الباطنة" ‎

الرِّستاق ـ الرُّؤية

استعرضت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة، صباح أمس الأول، أسسَ وضوابطَ الإصدارات التربوية الورقية والإلكترونية؛ ذلك بمسرح تعليمية المحافظة، وبحضور سعادة الدكتور سعيد بن سيف العامري مستشار وزيرة التربية للإعلام التربوي، والدكتور صالح بن أحمد الحبسي من المكتب الفني للدراسات والتوثيق بالوزارة، والدكتور ناصر بن عبدالله العبري مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بجنوب الباطنة، والخبير التربوي سيف بن بدر الكندي، وعدد من المنسقين والمنسقات الإعلاميين.

وناقش الدكتور ناصر العبري مدير عام تعليمية جنوب الباطنة، أهميَّة الإصدارات التربوية والنشرات المختلفة، وكيفية متابعة المنتدى التربوي والمشاركة الفاعلة باستمرار، إضافة إلى الاهتمام بالمشاركة في المسابقات المختلفة التي من شأنها رفع كفاءة المنتسبين للوزارة والطلاب. مشيدًا بمبادرات بعض المدارس في تبني إصدار عدد من النشرات والإصدارات ذات الصلة ومراجعتها والاهتمام بها وإخراجها الإخراج الجيد.

فيما تحدَّث سعادة المستشار سعيد العامري حول المنتدى التربوي والمواضيع المنشورة بجميع فروعه وتنوعها ومتابعتها من قبل الحقل التربوي ورفدها باستمرار.. منبها إلى ضرورة الاهتمام بالكلمة كَوْنها وثيقة تصل للجميع، مشددًا على ضرورة التأكد من المعلومات وتوثيقها وشموليتها وغيرها. وركز سعادته على الصياغة اللغوية والبنائية والأسلوبية والنظر في الإصدارات التربوية والإصدارات الإلكترونية للمدارس ومراجعتها وإخراجها كالمجلات والملاحق...وغيرها.

أما الدكتور صالح الحبسي، فأوضح الأسس والضوابط المبدئية للإصدارات التربوية الورقية ومناقشتها مع المنسقين والمنسقات الإعلاميين؛ وذلك بناءً على متابعة لجنة النشر والتوثيق بالوزارة، والتي شُكِّلت بقرار وزاري عام 2002م، ثم تم تحديثها في يناير من العام الحالي.. وتطرق الحبسي إلى مهام لجنة النشر والتوثيق؛ ومنها: وضع الأسس والمعايير لإعداد الإصدارات التربوية وتوعية الحقل التربوي بجوانب النشر والتوثيق وتقويم الإصدارات واقتراح البرامج واختبار بعض الإصدارات الأجنبية ذات الصلة، وتشكيل فرق العمل والمتابعة.. وفي الختام فُتح باب النقاش وأخذ المداخلات وتسجيل الملاحظات.

تعليق عبر الفيس بوك