حملة "قرة عيني" تختتم أعمالها التوعوية في جعلان بني بو حسن وسط إشادات بنجاح الفعالية

 

الرُّؤية - علي برياء

أنهت المرشدات الدينيات بولاية جعلان بني بو حسن، مؤخرًا، حملتهن الدينية حول أهمية الصلاة، والتي جاءت تحت شعار "قرة عيني"، واستمرَّت قرابة الشهر، وشهدت تفاعلا إيجابيًّا من المشاركين.. وهدفت الحملة إلى توعية طالبات المدارس بأهمية الصلاة والعمل على غرس قيمة الصلاة وتعزيزها في نفوس الطالبات، وإيجاد حلقة متينة من التواصل المثمر بين المرشدات الدينيات بالولاية والمدارس؛ تحقيقا للتكافل والتكاتف نحو بيئة تربوية صالحة.

وشملت الحملة لقاءات مع عدد من المعلمات والطالبات، وتكمن أهمية الحملة في تقديم شرح تفصيلي وتطبيق عملي لأعمال الصلاة وأهميتها، وتصحيح الأخطاء الشائعة في الوضوء وأداء الصلاة وإقامة معارض توعوية وزيارات ميدانية للمدارس الولاية.

وقالت عبيدة العلوية مديرة مدرسة الأصالة: كانت حملة جميلة جدًّا، كانت فيها الفائدة الكبيرة التي لامست قلوبَ وعقول الطالبات بالمجسمات والمطويات والشرح المفصل من المرشدات، كما أنَّ الفعاليات الأخرى الترفيهية والتثقيفية أعطت الطالبات حماسا للتجاوب مع الحملة بالشكل المطلوب.

وحول الحملة، عبَّرت سالمة الحسنية -من مدرسة الرفعة للتعليم الأساسي- عن شكرها للمرشدات الدينيات على جهودهن النيرة والفعالة في إيصال الرسالة المتعلقة ببعض المجالات الفقهية في المحافظة على الصلاة، وكيفية الالتزام بها، والابتعاد عن الأخطاء الشائعة فيها.. وقالت: كان أسبوعا ناجحا ومميزا لنا، استمتعنا ببرنامج متكامل ومميز من إذاعات شائقة ومسابقات ترفيهية للطالبات، ومعرض متكامل بمجسمات ومطويات وبوسترات استفاد منها الجميع.

أما هدى الصواعية -معلمة في مدرسة الأصالة- فتقول: الحملة شملت الجميع الطالبات والمعلمات، استفدنا كثيرا من خلالها، كما تركت بصمة تشجِّع الطالبات على الرغبة في المعرفة والتوسع في طرح المادة العلمية.

بينما أشارت عايدة الراجحية -من مدرسة بلاد بني بوحسن- إلى أن الحملة كانت مثمرة ومميزة؛ كونها احتوت على معلومات قيِّمة استفادت من خلالها الطالبات، وكذلك نحن المعلمات.

الطالبة سوسن الصواعية -في الصف السابع- قالت:حملة قرة عيني، وبرنامجها المتكامل استفدت منه كثيرا، كنت أجهل بعض المعلومات الفقهية المتعلقة بالصلاة، فأنارتني قرة عيني؛ فلكم جزيل الامتنان وننتظركم في حملات أخرى.

فيما قالت وئام المسرورية: أحببت حملة "قرة عيني" وبرنامجها كثيرا؛ فقد تفاعلنا مع المرشدات الدينيات، واستفدنا كثيراً، ولكن للأسف الفترة الزمنية للبرنامج قصيرة أتمنى أن تكون أطول في الحملات المقبلة.

وقالت الريان الشكيلية: حملة رائعة كسابقتها حملة الحج، فكلتا الحملتين مميزة جدا بالنسبة لي.. وقالت: ننتظر حملة أخرى في الصيف المقبل.

وتشارك ريم الحسنية زميلاتها بقولها: حملة مميزة، نتمنى الكثير منها للاستفادة، خاصة في الصيف؛ كون هذه الحملة متنوعة، وجذبت الطالبات بتنوعها وانفرادها.

وقالت الطالبة سمية الحسنية: حملة مميزة جدا، نشكر المرشدات على الجهد الرائع، ونتمنى المزيد من المواضيع بحملات مكثفة بين الحين والآخر.

تعليق عبر الفيس بوك