مسيرات الفرح والابتهاج بالعودة المباركة لجلالة السلطان تتواصل في عدد من الولايات

◄ المشاركون يردِّدون عبارات الولاء والعرفان لباني نهضة عمان

ولايات - الرُّؤية - العُمانيَّة

تواصلتْ، أمس، مسيرات الفرح والابتهاج في عدد من ولايات السلطنة؛ بمناسبة العودة المباركة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- لأرض الوطن سالما معافى.

حيث نظَّم أهالي ولاية شليم وجزر الحلانيات، أمس، مسيرةً حاشدة بمناسبة العودة الميمونة لجلالته، وقد انطلقتْ المسيرة -التي تقدَّمها سعادة مُحمَّد بن طاهر باعمر والي شليم وجزر الحلانيات- من دوار شليم إلى مكتب الوالي، بمشاركة سعادة عضو مجلس الشورى بالولاية، وعدد من المسؤولين بالمؤسسات الحكومية والخاصة، ومشايخ ورشداء وأعيان الولاية، والكشافة والمرشدات، إلى جانب مشاركة جمعية المرأة العمانية بالولاية، وعدد كبير من طلاب وطالبات المدارس الحكومية.

كما تحرَّكت خلف المسيرة مجموعة من الهجن، ترافقها فرق الفنون الشعبية؛ حيث حمل المشاركون صُور حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -أبقاه الله- وأعلام السلطنة، مردِّدين عبارات الولاء والعرفان لباني نهضة عُمان، داعين الله بأنْ يُلبسه ثوبَ الصحة والعافية ليكمل مسيرة البناء والعطاء لهذا الوطن الغالي.

وقد أُلقيت خلال المسيرة القصائد الشعرية الوطنية التي تغنَّت بحبِّ القائد والوطن؛ حيث تمَّ اختتام المسيرة بالدعاء لجلالة السلطان المعظم -أبقاه الله- بأن يديم عليه الصحة والعافية والعمر المديد.

ونظَّم أهالي ولاية ضلكوت، أمس، مسيرة فرح وابتهاج بمناسبة عودة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- إلى أرض الوطن سالماً معافى.. تقدَّم المسيرة سعادة مسلم بن نصيب الشنفري والي ضلكوت، وسعادة الدكتور أحمد بن علي رعفيت عضو مجلس الشورى، وشيوخ وأعيان الولاية، بمشاركة جمع غفير من المواطنين وطلاب وطالبات المدارس، وجمعية المرأة العمانية، والجاليات المقيمة بالولاية.

وتخلَّل المسيرة ترديدُ عبارات الولاء والعرفان والدعاء إلى الله أنْ يحفظَ جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- باني نهضة عُمان، كما رَفَع المشاركون خلال المسيرة صُور صاحب الجلالة وأعلام السلطنة، وقدَّم الشعراء القصائد الوطنية المعبرة.

كما نظَّم مكتبُ سعادة والي شناص -وبالتعاون مع نادي السلام الرياضي بالولاية- احتفالا بمناسبة عودة جلالة السلطان المعظم -حفظه الله ورعاه- إلى أرض الوطن سالما معافى.

وتضمَّن الحفلُ لوحات من الفنون العمانية المغناة، كما ألقى عددٌ من شعراء الولاية قصائد وطنية عبَّرت عن حبهم وولائهم لقائد الوطن. واختُتم الحفل بالدعاء لجلالة السلطان المعظم -أبقاه الله- أن يمُنَّ الله -عزَّ وجلَّ- على جلالته بالصحة والعافية والعمر المديد.

وقال سعادة الشيخ حمود بن حمد الوحشي والي شناص: إنَّ أبناء ولاية شناص عبَّروا من خلال إقامة هذه الفعالية الاحتفالية عن الفرح الذي لا يزال مُستمرا في قلوب الشعب العماني بالعودة الميمونة لجلالة السلطان المعظم -حفظه الله ورعاه- فما تضمَّنه الحفل من لوحات وأهازيج فنية وقصائد شعرية ما هي إلا ملامح لتلك الفرحة المستمرة.. مشيرا إلى أنَّ احتفالات الولاية مستمرة.

كما أُقيمتْ بولاية وادي المعاول بمحافظة جنوب الباطنة أمسية وطنية في حبِّ الوطن والسلطان بعنوان "العود الميمون"؛ وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري محافظ جنوب الباطنة.

وشملتْ الأمسية العديدَ من الفقرات؛ منها: نشيد ترحيبي، وقصائد وطنية، وأناشيد معبِّرة، وعروض طلابية، وفقرة لفن الميدان، كما شاركت فرقة الفنون الشعبية بالولاية بفقرات من فن الرزحة والميدان والعازي. وشاركتْ فرقة الفنون الشعبية بولاية ينقل بتقديم مجموعة من الشلات والأهازيج الوطنية.

وقال الدكتور سلطان بن خميس الناعبي -في كلمة اللجنة المنظمة- إنَّ الأمسية شهدتْ مُشاركة كافة أطياف المجتمع المحلي في الإعداد والتنظيم، وأنَّ هذه المشاركة الفاعلة تبرز مدى الفرحة لدى المواطنين بعودة جلالته الميمونة إلى أرض الوطن سالما معافى.

حضر الأمسية عددٌ من المكرمين أعضاء مجلس الدولة، وعددٌ من أصحاب السعادة، وعددٌ من المشايخ والأعيان ومواطني الولاية.

كما أقيم، صباح أمس، بمكتب والي الحمراﺀ، حفلٌ بمناسبة العودة الميمونة لجلالة السلطان المعظم -حفظه الله ورعاه- وذلك بالقاعة متعددة الأغراض، وبدأ الحفل بكلمة لسعادة الشيخ سلطان بن علي النعيمي والي الحمراء؛ أكد فيها مشاعر الحب والولاﺀ التي يُكنها المواطنون ومدى فرحتهم بعودة قائد وباني مجد عمان جلالة السلطان المعظم.. وقال إنَّ ولاية الحمراﺀ من أقصاها إلى أقصاها تتضرَّع للمولى -جلت قدرته- أن يُديم علي جلالته الصحة ويمتعه بطول العمر وهو يرفل في ثوب الصحة والعافية.

ومن جانبه، أوْضَح الشيخ الدكتور محمود بن زاهر العبري استمرارَ أفراح ولاية الحمراء؛ حيث ستقيم مدارس الولاية الأسبوع المقبل حفلا بمناسبة العودة الميمونة.. وقال إنَّ ولاية الحمراﺀ تشهد هذه الأيام عددا من الفعاليات بتنظيم من أبناﺀ الولاية والقرى التابعة لها.. حضر الحفل الشيوخ والرشداﺀ ومسؤولو الدوائر الحكومية والخاصة وجمع من الأهالي.

ونظَّم طلاب كلية التربية في جامعة السلطان قابوس احتفالا بالمقدم السامي لجلالة السلطان؛ وذلك تحت رعاية صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد مساعدة رئيس جامعة السلطان قابوس للتعاون الدولي.. ويأتي الاحتفال تعبيرا عن مشاعر الفرحة، وابتهاجا بالمناسبة الغالية على كل قلب عماني على هذه الأرض الطيبة.

وبدأتْ الاحتفالية بالنشيد السلطاني، ثم تلاوة عطرة من القرآن الكريم، وبعدها ألقى الدكتور سليمان بن محمد البلوشي كلمة؛ رحَّب فيها براعية الحفل.. وعبَّر فيها عن الفرحة التي تختلج قلبَ كل عماني؛ حيث استنارتْ الأعين بنور حضرته، وابتهجتْ الأنفس ببهاء طلعته، ولهجت الألسن شكرا لله على شفائه وسلامته، وعمَّت الفرحة أرجاءَ البلاد بمقدمه الميمون، وارتفعتْ الأيدي مُتضرعة إلى الله -جلَّت قدرته- بأنْ يحفظه ويرعاه، ويُلبسه ثوب الصحة ويُمتعه بموفور العافية.

كما عبَّرت الدكتورة ريا المنذرية مُشرفة جماعة التربية بكلية التربية -بقصيدة شعرية- عن مشاعر الفرح بالعودة الميمونة لجلالة السلطان إلى أرض الوطن.

كما نظَّم طلابُ كلية الطب والعلوم الصحية احتفالا بالعودة الميمونة لجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- وذلك تحت رعاية الدكتور طاهر بن عبد الرحمن باعمر مستشار رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية.

وألقى رئيسُ جماعة الطب الطلابية شريف باعلوي، كلمة الافتتاح؛ قال فيها إنَّ الاحتفالَ ترجمة لمشاعر الحب والولاء لباني النهضة المباركة بمناسبة عودة جلالته إلى أرض الوطن.

وتضمَّن الحفلُ كذلك مشاركة لبراعم مدرسة أحمد بن ماجد الخاصة، قدَّموا فيها أوبريت "عُماننا الحبيبة"، و"مرحبا بعودتك أبي قابوس". بعدها، تمَّ تقديم عرض بعنوان "لحظات سلطانية" تضمَّن لقطات من مسيرة العطاء لجلالته بدءًا من العام 1970 وحتى الآن؛ مُتضمنا الخطابات السامية في افتتاحات مهمة كافتتاح مدينة الإعلام والجولات السامية والأعياد الوطنية.

واحتفل طلابُ مركز اللغات بمناسبة العودة الميمونة لباني النهضة وسط أجواء وطنية. وبدأ الاحتفال بكلمة الدكتورة نجاة الكلبانية، وتضمَّن الاحتفال عددا من الفعاليات الوطنية.

تعليق عبر الفيس بوك