أشهر 5 "كذبات إبريل" في 60 عام

مع حلول اليوم الأول من شهر إبريل من كل عام تقبل العديد من الشركات والمؤسسات والأفراد على اختراع النكات والقصص الكاذبة الطريفة بهدف التسلية والمرح، فيما اصطلح عليه باسم كذبة إبريل.

ونشر موقع "روسيا اليوم" الإخباري أشهر 5 كذبات على مر السنين الماضية:

1- عام 1957 "حصاد الاسباجيتي":

أعلنت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" في ذلك العام أنه بفضل الشتاء المعتدل للغاية والقضاء على سوسة المكرونة، سيتمكن المزارعون السويسريون من جني محصول وفير من الاسباجيتي في ذلك العام.

وأظهرت هيئة الإذاعة لقطات لفلاحين سويسريين يسحبون خيوط الاسباجيتي أسفل بعض الأشجار، وقد انخدعت أعداد كبيرة بالفعل وقتها من المشاهدين، واتصل العديد منهم بالشركة لمعرفة كيفية زراعة شجرة الاسباجيتي، وكانت الشركة تجيب "ازرع قطعة من الاسباجيتي في علبة من صلصة الطماطم وتمن حدوث الأفضل".

2- عام 1980 ساعة "بيج بن" الرقمية:

في هذا العام ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية أن ساعة بيج بن على وشك أن يتم تحديثها إلى إعطاء قراءات رقمية.

وتضمن التقرير ذكريات كاذبة عن حنين الناس للساعة الأكثر شهرة في العالم بعقاربها الشهيرة، مثل حكايات عن اليوم الذي توقفت فيه وعندما رنت 13 مرة بدلا من 12 فقط.

3- عام 1996 "علبة الكولا الزرقاء":

في هذا العام أعلنت شركةVirgin Cola أنه من أجل سلامة المستهلك فقد اخترعت تقنية جديدة للعلب، ستجعل المشروبات الغازية التي انتهي تاريخ صلاحيتها تتفاعل مع المعدن الموجود في العلبة، وتحول السطح الخارجي للعلبة إلى اللون الأزرق اللامع، وحذرت الشركة ساعتها المستهلكين من شراء جميع العلب الزرقاء.

ومن قبيل الصدفة، كشفت وقتها شركة بيبسي عن علبها المصممة حديثا باللون الأزرق اللامع، وكانت هذه الخطوة غير المحسوبة علامة فارقة في تسويق منتجاتVirgin Cola.

4- عام 1998 "هامبورجر للشخص الأعسر":

أعلنت شركة "برجر كينج" وقتها عن إنتاج برجر جديد مصمم للعملاء العسر، وظهرت إعلانات على صفحات كاملة لتعزيز تسويق البرجر الجديد، وقالت الشركة وقتها إن كل مكونات البرجر الجديد سيتم تدويرها بزاوية 180 درجة، بحيث ينحرف الجزء الأكبر من الساندويتش إلى اليسار، حتى يناسب الشخص الأعسر عند تناوله الطعام، وبالطبع لم يكن هذا سوى كذبة مرحة طريفة من الشركة.

5- عام 2009 "غرف الفنادق على القمر والمريخ":

أعلن موقعHotels.com في ذلك العام أنه سيتم قريبا عرض غرف بأسعار معقولة على سطح القمر، وقال الموقع وقتها: "نحن واثقون من أن الإقامة على سطح القمر ستكون تجربة رائعة حقا للخروج من هذا العالم".

وقالت الشركة إن الغرف المعلن عنها تبدأ من 800 جنيه استرليني، ليست شاملة تكاليف السفر.

بعدها أعلن موقعExpedia.com عن غرف في فنادق على المريخ ابتداء من سعر 99 دولارا.

تعليق عبر الفيس بوك