تدشين مركز التعلم الذاتي بجامعة السلطان قابوس.. و8 ورش خلال الشهر الجاري

مسقط - الرؤية

انطلقت أعمال مركز التعلم الذاتي بجامعة السلطان قابوس مع أولى الفعاليات أول أمس بقاعة المؤتمرات تحت رعاية الأستاذ الدكتور سعيد بن علي اليحيائي نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية وخدمة المجتمع وبحضور عدد من موظفي وإداريي ودكاترة وطلبة الجامعة.

وافتتح الحفل بآيات من الذكر الحكيم تلاها الطالب عفان بن عيسى البلوشي، وقدمت الدكتورة ماجدة بنت طالب الهنائية كلمة المركز معلنة انطلاق أعمال مركز التعلم الذاتي بالجامعة والذي جاء ثمرة جهود حثيثة من قبل العديد من الأكاديميين والإداريين والفنيين بالجامعة على مدى سنوات مضت، حيث تكمن أهمية إنشاء المركز في خلق مناخ يثري التفاعل المثمر بين الطلبة والذي يمكنهم من إتقان المهارات الأساسية اللازمة لمواصلة تعليم أنفسهم بأنفسهم بصورة ترسخ لديهم هذه المهارات، فتلازمهم مدى الحياة. واختتمت الدكتورة ماجدة كلمتها بدعوة الطلبة للمشاركة الفاعلة والاستفادة من خدمات المركز والبرامج التي يقدمها.

ودشن الأستاذ الدكتور سعيد اليحيائي شعار المركز وأبدى سروره بما تحقق خلال السنوات الماضية والخطى التي تسير بها الجامعة لخدمة أبنائها الطلبة. وعقدت جلسة نقاش عن التقنية والتعلم الذاتي قدمها الأستاذ عبد الله بن ناصر البحراني والطالبة وعد بنت سيف السلمانية لمناقشة تأثير التكنولوجيا الحديثة على التعلم وكيفية الاستفادة من المصادر والوسائط التي تسهم في رفع مستوى التعلم الذاتي للطلبة والدارسين وكيف أن التكنولوجيا تلعب دورا كبيرا في تنمية المهارات والكفاءات المختلفة.

وقدّم الدكتور علي بن شرف الموسوي الأستاذ المشارك بكلية التربية بالجامعة محاضرة بعنوان مهارات التعلم والتأقلم مع الحياة الجامعية، قدم فيها مجموعة من المحاور والقضايا التي تواجه طلبة الجامعة، وكيفية إيجاد الحلول والبدائل التي تسهل عليهم التكيف الإيجابي مع مواقف الحياة الجامعية، وتضمنت المحاضرة مجموعة من الأنشطة التي شارك فيها الجمهور وأبدوا نوعا من التفاعل للوصول إلى الحلول والآليات المناسبة للمتطلبات والعوائق التي تواجه الطالب الجامعي، واختتم الحفل بتكريم المشاركين والداعمين للمركز.

ويواصل المركز تنظيم العديد من الورش والفعاليات خلال الفترة المقبلة، ويشهد الشهر الجاري تنظيم 8 ورش يقدمها الدكتور طلال عامر من كلية التربية بالجامعة تسهم بدورها في تنمية التعلم الذاتي لدى الطلبة، إضافة إلى المحاضرات والمنشورات الأخرى التي تحمل في طياتها طرق تنمية التعلم الذاتي.

تعليق عبر الفيس بوك