اختتام دورة تأهيل المدربين وبرنامج الإسعافات الأولية بأكاديمية الشرطة

مسقط - الرؤية

اختتمت بأكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة دورة تأهيل المدربين التأسيسية للرتب الأخرى التي عقدها معهد التدريب التخصصي بالأكاديمية واستمرت لمدة شهر، وحفل برنامجها التدريبي بالعديد من الأنشطة التي من شأنها صقل مهارات المدرب، وتم التركيز على رفع مستوى اللياقة البدنية واسترجاع حركات المشاة والرماية وفك وتركيب بعض أنواع الأسلحة والتدريب على كيفية دخول الميادين العسكرية واستلام فئات المتدربين وتسليم الفئة للضابط المشرف ودور المدرب في طوابير الأركان، وتخلل البرنامج محاضرات ودروس وتطبيقات عملية حول اللغة المستخدمة في شرح حركات المشاة والجزاءات الموقعة على المدرب المخالف، ومهارات رجل الشرطة وحل المشكلات والتفكير والتسلسل المنطقي والتحليل والابتكار وتطوير الأفكار. ورعى ختام الدورة العقيد سالم بن راشد العلوي قائد أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة.

وفي السياق، رعى المقدم سرور بن محمد الحضرمي مدير الشؤون الإدارية والمالية بالأكاديمية ختام برنامج حلقة العمل حول الإسعافات الأولية للرتب الأخرى. واشتمل البرنامج على العديد من المحاور الأساسية بدءًا من مدخل الإسعافات الأولية الذي يتفرع منه التعريف بمصطلح الإسعاف والمسعف وأسباب وقوع الحوادث وأهداف الإسعافات ومسؤولية المسعف وأهم المعلومات الإسعافية والتعرف على الحالات الطارئة والفحص والمعالجة.

وتناول المحور الثاني الانعاش وتم تقديم شرح مبسط عن الأجهزة التنفسية والدموية في جسم الإنسان وطرق فحصها وكيفية إنعاش الأطفال والرضع مع ملخص لعملية الانعاش، كما تتناول المحاور الأخرى للبرنامج الاختناق والغرق والكسور والحروق أسبابها وكيفية إسعاف المصابين بها والجبائر بأنواعها وطرق استخدامها، واختتم البرنامج أعماله بمناقشة ومراجعة المحاور التي تم تدريسها طيلة مدة الحلقة.

تعليق عبر الفيس بوك