الوفد العماني التجاري يصل أديس أبابا.. ويعقد اليوم لقاءات لاستكشاف الفرص التسويقية

أديس أبابا - العمانية

وصل معالي الدكتور سالم بن ناصر الإسماعيلي رئيس الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات "إثراء" أمس إلى أديس أبابا في زيارة إلى جمهورية إثيوبيا تستمر ثلاثة أيام . ويضم الوفد التجاري في عضويته ممثلين لـ (20) شركة تعمل في مختلف المجالات الصناعية ولديها القدرة على التصدير. وسوف يعقد الوفد التجاري اليوم لقاءات ثنائية مع عدد من المستوردين والشركات الإثيوبية بهدف اكتشاف المزيد من الفرص التجارية وفتح منافذ تسويقية جديدة بالسوق الإثيوبية بشكل خاص والأسواق الأفريقية بشكل عام.

ويأتي هذه اللقاء ضمن خطة الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات "إثراء" للعام الحالي نحو عقد لقاءات ثنائية في عدد من الدول المستهدفة حيث أوضحت الدراسة التي أجرتها الهيئة إمكانية تصدير ما يقارب 60 منتجاً محلياً إلى سوق إثيوبيا ذات الـ 90 مليون نسمة.

وسوف تتحدث نسيمة بنت يحيى البلوشية مدير عام تنمية الصادرات بـ "إثراء" خلال اللقاء عن جهود الهيئة في مجال تسهيل وصول المنتجات العمانية إلى الأسواق الخارجية والمنافسة فيها وأهم الأسواق التي تركز عليها الهيئة خلال الفترة القادمة.

كما سيتم خلال اللقاء تقديم ورقة عمل تعريفية عن ملامح الاقتصاد العماني وفرص الاستثمار المتاحة في مختلف المجالات ودور الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات في مجال استقطاب الاستثمارات إلى السلطنة وعمل الدراسات الخاصة بالأسواق التصديرية للمنتجات العمانية. وأعرب فهمي بن سعيد الهنائي القنصل الفخري لإثيوبيا بالسلطنة عن سعادته لزيارة الوفد التجاري العماني إثيوبيا واصفًا الوفد بأنه أول وفد تجاري بهذا العدد يزور أديس أبابا ويمثل مختلف المجالات الصناعية والإنتاجية إلى جانب عدد من المسؤولين من القطاعين العام والخاص.

وقال في تصريح لوكالة الأنباء العمانية إن هذا اللقاء من شأنه أن يقوي العلاقات التجارية بين السلطنة وجمهورية إثيوبيا وزيادة التجارة البينية التي تعد الآن ضعيفة نسبيًا وفتح منافذ تسويقية لمنتجات كلا البلدين إلى جانب إتاحة الفرصة للتعرف على رجال الأعمال في البلدين الأمر الذي سيعمل مستقبلا على زيادة التبادل التجاري والاستثماري.

وأضاف أن اللقاءات الثنائية القادمة في العاصمة أديس أبابا تعد فرصة مثالية للشركات العمانية لدخول أحد أكبر أسواق قارة إفريقيا منها إلى باقي أسواق دول إفريقيا كما سيشكل فرصة للاستفادة من سوق إثيوبيا كمركز لإعادة تصدير المنتجات العمانية إلى الأسواق الإفريقية المجاورة.

وأشار إلى أنه سيتم خلال الزيارة التعريف بالمنتجات العمانية وما وصلت إليه من جودة ومواصفات عالمية كما أنها تعد تحضيرا مبكرا لمعرض المنتجات العمانية الذي ستحتضنه إثيوبيا في عام 2016.. موضحا أن هناك عددا من اللقاءات التي سيجريها الوفد مع المسؤولين الإثيوبيين بهدف تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين الصديقين إلى جانب تنظيم الزيارات لعدد من المصانع والمنشآت الإثيوبية.

تعليق عبر الفيس بوك