الثلاثاء, 18 سبتمبر 2018

خبر : "الغرفة" تنظم دورة تدريبية حول سياسات الموارد البشرية

الثلاثاء 31 مارس 2015 03:46 ص بتوقيت مسقط

مسقط - الرُّؤية

نظَّمتْ غُرفة تجارة وصناعة عُمان -مُمثَّلة بلجنة الموارد البشرية- أمس، دَوْرة تدريبية تُعنى بوضع سياسات موارد بشرية تتماشى مع معايير العمل الدولية، وآلية المفاوضة الجماعية والمسؤولية الاجتماعية للشركات، لمدة يومين، بمقر الغرفة.

وافتتح الدورة حسين بن عمر بن علوي آل إبراهيم نائب رئيس لجنة تنمية الموارد البشرية وسوق العمل، بكلمة؛ هنَّأ في مُستهلها الجميع بعودة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد -حفظه الله ورعاه- إلى أرض الوطن.. سائلا الله أن يُديم على جلالته الصحة والسعادة، ويمُدَّ في عمره أزمنة مديدة، ويُحقِّق على يديه الكريمتين كلَّ ما من شأنه رفعة عمان وعزتها، ورفاهية أبنائها. وأشار إلى أهمية الدورة لإدارة وتسيير الموارد البشرية، والتي أصبحتْ من اهتمامات الجميع؛ كونها الأداة الفاعلة في تحقيق أهداف المنظمة، وهي ما يُساهم بالدرجة الأولى في الإنتاجية واستمرارية العمل والمؤسسة. وعليه، فإنَّ تحسين أداء المؤسسة مُرتبط بشكل كبير برفع إنتاجية وتحسين أداء الأفراد العاملين بها، والذين هم المورد الأساسي والمهم في هذه المنظومة. وقال إنه ونظرا لأهمية الموارد البشرية، فقد قامتْ مُنظَّمات دولية وعربية لتساهم في مسؤولية إدارة رأس المال البشري ورفع كفاءته في ظل المتغيرات المتسارعة، ولتحقيق التنمية الشاملة المتكاملة، من خلال تنفيذ أنشطة تدريبية متميزة ومتكاملة، وأبحاث علمية لرفع قدرات القوى البشرية والإدارية والاجتماعية.

وبعدها، قدَّم البرفسور زافير يسزاناتوس الخبير الدولي والمستشار بمنظمة العمل الدولية، ورقة عمل حَوْل دور الشركات في التأثير على السياسات الاقتصادية وسياسات التشغيل؛ وذلك بتوضيح أرقام وإحصاءات من واقع السلطنة.