معهد الضباط يختتم 4 دورات تدريبية وورشة عمل حول مكافحة التسلل

مسقط - الرُّؤية

اختُتمتْ بمعهد الضباط أربع دورات تدريبية، برعاية العميد عبدالله بن محمد الصيعري قائد شرطة محافظة مسقط؛ في إطار حِرْص شرطة عُمان السلطانية على رفع كفاءة منتسبيها.. وجاءت الدورة الأولى بعنوان "التخطيط الإستراتيجي"، واستمرت لأسبوعين، وتطرَّقت محاورها إلى دراسة البيئة الداخلية والخارجية لصياغة الإستراتيجية، وكيفية طرق التقييم والمتابعة. واشتمل برنامج الدورة على تطبيق عملي لإعداد مشروع إستراتيجية لمواضيع تختصُّ ببرنامج الدورة.

وتناولتْ الدورة الثانية "مهارات الإشراف الإداري الفعال"، واستمرت لأسبوع، وهدفتْ إلى إكساب المشاركين مهارات الإشراف الإداري الفعال، وتطرَّقت محاورها إلى مفاهيم ووظائف الإدارة ومبادئ الإشراف الإداري.

وجاءتْ الدورة الثالثة حول موضوع "التفاوض التأسيسي" والتي استمرت لمدة أسبوع، وهدفتْ إلى تعريف التفاوض والإجراءات المتبعة في إدارة التفاوض والجوانب المتعلقة بتشكيل الخلية التفاوضية. وجاءت الدورة الرابعة في مجال اللغة الإنجليزية الدفعة الأولى، واستمرت لثلاثة أشهر، ضمن إستراتيجية شرطة عمان السلطانية للاهتمام بتدريس اللغة الإنجليزية لمنتسبي شرطة عمان السلطانية.

واختتم معهد الضباط ورشة عمل بعنوان "مكافحة التسلل" استمرَّت ليومين، وهدفت إلى توحيد المفاهيم والإجراءات المتبعة في التعامل مع المتسللين.

تعليق عبر الفيس بوك