هدية مُنتخب الشاطئية للقدم

محمد العليان

وتتوالى الأفراح العُمانية، ولكن هذه المرة تقدِّمها الرياضة هديَّة المنتخب الوطني لكرة القدم الشاطئية للمقام السامي؛ ابتهاجا بعودته الميمونة لأرض الوطن سالما معافى.. والهدية هي التتويج ببطولة كأس آسيا 2015م، هدية بسيطة يقدِّمها أبناء قابوس لراعي مسيرتهم الرياضية من دوحة قطر يُعلن رجال منتخبنا الوطني "أبشري.. قابوس جاء", ما أروعها من فرحة بعد أن رَسَم النجم الخلوق قائد المنتخب هاني الضابط ورفاقه الأبطال لوحة فنية كروية توِّجت بكأس البطولة، وبإنجاز رياضي جديد وفريد من نوعه يسجل للكرة العمانية.

عشنا مع مُنتخبنا الوطني قبل أيام نهائي البطولة الآسيوية لحظات عصيبة وتوتر حاد، تقلبنا فيه على كل المواجع، كانت أعصابنا تُصاب بالاحتراق، حتى استطاع الأسطورة العمانية الكروية النجم هاني الضابط تسجيل هدف مُنتخبنا، الذي جاء شفاءً لقلوبنا وقلوب كل الجماهير المتابعة للمباراة، إلا أن الدقائق الأخيرة والعادة المرافقة لمنتخباتنا الوطنية، حملت تسجيل المنتخب الياباني القوي هدفَ التعادل وسط غفلة من دفاع منتخبنا. وبعدها، سارتْ المباراة إلى الوقت الإضافي، وإلى ضربات الترجيح، والتي حسمها في النهاية مُنتخبنا بالفوز بكأس البطولة. والإنجاز الثاني هو التأهل لبطولة كأس العالم بالبرتغال.

... الرِّهان كان قائما على لاعبي مُنتخبنا دون حُدود، وكان اللاعبون على قدر المسؤولية التي على عاتقهم، وعند مُستوى التحدي في مباراة خارج التوقعات ومباراة تاريخية؛ فكانت عوامل الانضباط والتوفيق والتحلي بإرادة الفوز حتى صافرة النهاية من عوامل الفوز والتفوق والإنجاز.. ما أحلى الفوز وهو يتحقَّق بسواعد وأنامل محلية كُتب عليها "صُنع في عُمان" وبمنتج محلي, فقد تفوَّق مُدرِّب المنتخب طالب هلال ومساعدوه على الكمبيوتر الياباني، وفصل برمجته كليًّا في المباراة؛ فقد تمكَّن -بالثقة والأمل، والتحلي بإرادة الفوز، وإيمانه بقدرات لاعبيه وإمكاناتهم- من تحقيق ما يُريد؛ حيث عَرِف طريق التعامل مع المباراة وإدارتها بشكل نموذجي، واستغلَّ خبرة النجم هاني الضابط في قيادة المنتخب إلى طريق الفوز. الإنجازُ أتى في ظروف صعبة وحساسة تمرُّ بها الكرة العمانية واتحاد الكرة بالذات، الذي يعيش أزمات مُتكرِّرة ومُصادمات مع الأندية من وقت لآخر.. ورغم ذلك -وبإمكانيات بسيطة وعادية- تفوَّق المنتخبُ على ظروفه، وتمكَّن من تحقيق الإنجاز.. تحية خاصَّة نزفها لأبطال مُنتخبنا الوطني وجهازه الفني والإداري والطبي، وكل من ساهم في هذا الإنجاز، وكذالك اتحاد الكرة وكل الجماهير العمانية.

آخر الكلام: "احذف الفشل من قائمة خياراتك؛ فالنجاح هو ابن الجرأة".

تعليق عبر الفيس بوك