حفل فني في كلية العلوم التطبيقية بنزوى ابتهاجا بالعودة الميمونة لجلالة السلطان

 

نزوى - عزَّة اليعربيَّة

احتفلتْ تعليمية محافظة الداخلية، أمس؛ بمناسبة عَوْدة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظّم -حفظه الله- إلى أرض الوطن، وأقيم الحفلُ بكلية العلوم التطبيقية بنزوى، تحت رعاية سعادة الشيخ الدكتور خليفة بن حمد بن هلال السعدي محافظ الداخلية، وبحضور جمع من أصحاب السعادة ومسؤولي المصالح الحكومية بالمحافظة، وشارك 246 طالباً وطالبة من مُختلف المدارس في تجسيد مشاعرهم وفرحتهم بمناسبة العودة الميمونة لجلالته -حفظه الله.

واشتملَ الحفلُ على العديد من الفقرات المتنوعة التي عبَّر فيها الطلاب والطالبات عن مشاعر الفرح العظيم بعودة قلب عمان النابض إلى أرض الوطن؛ حيث بدأتْ الفقرات بقصيدة شعرية قدَّمها الشاعر أحمد بن مرهون البوسعيدي أخصائي نشاط ثقافي قصيدة وطنية بعنوان "هنيئا" تغنى فيها بفرحة الوطن.. وقال:

هنيئاً أيها الشعب العماني...

لقد رجعت إليك الروح ثاني

بعودة قائد الشعب المفدى...

هلا مُذ أهلّ على عمان

وتابع الحضور فقرة فنية لطلاب مدرسة لبيد بن ربيعة بولاية إزكي، بعنوان "والدي سيدي"، وقدّمت طالبات مدرسة منح للتعليم الأساسي فقرة موسيقية وطنية لنشيد "قابوس قبسٌ من نور"، وألقت الطالبة بيان بنت سالم التوبية من مدرسة أم الفضل بنيابة بركة الموز، قصيدة وطنية، وكذلك الطالبة نورس بن ساعد الغاوية من مدرسة أم الفضل. وقدَّم طلاب مدرسة البشائر للتعليم الأساسي بولاية منح فنًا من الفنون الشعبية العمانية المُغنّاة وهو فن "الشلّة الحماسية"، كما قدَّم الطالبان لقمان بن سليمان بن سالم العزري من مدرسة محمد بن جعفر للتعليم الأساسي بإزكي، وعبد الملك بن سيف العامري من لبيد بن ربيعة بولاية إزكي، فقرات من الإنشاد الوطني تغنَّت بحب الوطن والقائد ومنجزات العهد الزاهر.

وشهدَ الحفلُ تقديمَ فني الرزحة والعازي لطلاب مدرسة عمر بن الخطاب للتعليم ما بعد الأساسي بولاية إزكي، واختُتم الحفلُ بفقرة الدعاء إلى المولى -عزَّ وجلَّ- أن يحفظ جلالته ويديم عليه نعمة الصحة والعافية.

تعليق عبر الفيس بوك