"تطبيقية نزوى" تنظم مسابقة "خطتي" على مستوى الكليات التطبيقية

نزوى - بسمة المعمريَّة

تصوير/ آمنة الرياميَّة وخلود المعمريَّة

نظَّمت كلية العلوم التطبيقية بنزوى -مُمثلة بقسم إدارة الأعمال الدولية- وبالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة الداخلية والبنك الوطني القطري، مُسابقة "خطتي" على مستوى كليات العلوم التطبيقية بالسلطنة؛ وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ الدكتور خليفة بن حمد السعدي محافظ الداخلية.

وجاء تنظيم المسابقة لدعم المشاريع الطلابية وتشجيع الطلاب في أسس إدارة المشاريع الصغيرة والمتوسطة؛ حيث تعدُّ المسابقة الأولى من نوعها على مستوى الكليات التطبيقية، وشارك في التصفيات النهائية للمسابقة خمسة عشر مشروعاً من مختلف الكليات التطبيقية الست.

وقام كلُّ فريق بعرض فكرة مشروعه وأهدافه على أعضاء لجنة التحكيم المكونة من: الدكتور عوض بن علي المعمري رئيس قسم إدارة الأعمال الدولية بتطبيقية صحار، وتركية البوسعيدية رئيسة قسم إدارة الأعمال بالكلية التقنية بنزوى، وحمدان بن حمود القصابي مدير مصانع مجموعة الهلال للصناعات البلاستيكية، وعبدالله بن سليمان الشكيلي مدير فرع صندوق الرفد بنزوى، وهلال البراشدي من شركة إيروربولس الشرق الأوسط، ومحمد بن خميس الحسيني مدير قسم البحوث بغرفة تجارة وصناعة عمان فرع مسقط.

وبعد ذلك، ألقى الدكتور سعيد بن خلف النبهاني رئيس قسم البحث العلمي بكلية العلوم التطبيقية بنزوى، كلمة؛ أعرب فيها على الدور الفعال لريادة الأعمال بالسلطنة، ودور المؤسسات الداعمة وكل المساهمين بالمسابقة. تبعته كلمة للدكتور بول سندر المشرف العام عن المسابقة، تلاه هلال البراشدي، الذي أكد على أهمية وجود وتنظيم مثل هذه المسابقات، وعبر عن شكره وامتنانه لكل القائمين على المسابقة وللطلاب المشاركين.

ومن جانبه، أكَّد سعادة الشيخ الدكتور خليفة بن حمد السعدي محافظ الداخلية، ضرورة الاهتمام بتطلعات الشباب ودعمها واستثمار الأفكار الشبابية بمثل هذه المسابقات. وعن المؤسسات الداعمة للمسابقة، قال الشيخ إبراهيم بن سعيد الهنائي رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان فرع نزوى: "الغرفة حريصة جداً لدعم المشاريع الشبابية وتطويرها لما لها من فوائد مثمرة مستقبلاً للطلبة أنفسهم وللمجتمع بشكل عام".

وقال سعد الجينيبي من البنك الوطني القطري: البنك يسعى دائما لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وتنمية الفكر الريادي الشبابي بشتى الوسائل.

وفي ختام المسابقة، تمَّ الإعلان عن المشاريع الخمسة الأولى الفائزة؛ حيث فاز بالمركز الأول مشروع "الطائر الأزرق للطاقة" من كلية العلوم التطبيقية بالرستاق، وبالمركز الثاني جاء مشروع "انقر لتلبية احتياجاتكم" من تطبيقية صحار. أما المركز الثالث، فكان لمشروع "نادي نزوى للبولنج والتزلج" من تطبيقية نزوى، والمركز الرابع لمشروع "التاكسي السهل" من تطبيقية صلالة، والمركز الخامس لمشروع "الجلكوز للحلويات" من تطبيقية عبري.

والجدير بالذكر أنَّ تنظيم هذه المسابقات يأتي لربط الجانب النظري للدراسة الأكاديمية بالتطبيق العملي وتنمية فكر الطالب الجامعي في استثمار طاقاته ومهاراته بشكل إيجابي.

تعليق عبر الفيس بوك