جامعة السلطان قابوس تنظم حملة ترويج للبيوت المستدامة

مسقط- الرؤية

نظمت جامعة السلطان قابوس ممثلة بقسم الإعلام حملة للترويج للبيوت المستدامة، تحت شعار "بيتي للبيئة حياة" بركن البيت العماني في قاعة المعارض. ويأتي المشروع في إطار بحث التخرج الذي يعده فريق مكون من الطالبات تهاني الخضورية وإسراء اللواتية وريثاء القرنية و فاطمة الوحشية من قسم الإعلام بالجامعة.

وتهدف الحملة إلى التعريف بالبيوت المستدامة عامة وبالمنزل العماني الصديق للبيئة، وتستهدف على الصعيد الأول كلا من المؤسسات المحلية والعاملين بمجال البناء كالاستشاريين والمقاولين ومن ثمّ عامة الناس وذلك من أجل نشر ثقافة البيوت الصديقة للبيئة في المجتمع العماني.

وأوضحت تهاني الخضورية رئيسة الفريق أنهن بصدد تنظيم فعاليات تعريفية لهذا النوع من البيوت داخل الجامعة وخارجها بالإضافة إلى حفل تدشين البيت رسميًا. مشيرة إلى أن الترويج الاعلامي للحملة سيكون عن طريق وسائل الإعلام المختلفة كالصحف والتلفزيون ووسائل التواصل الاجتماعي من أجل ضمان وصولها إلى أكبر عدد ممكن من المواطنين.

وقالت ريثاء القرني إنّ مشروع البيوت المستدامة يحافظ على البيئة عن طريق استخدام الطاقات المتجددة بنسبة 100% لإمداد الطاقة الضوئية وإدخال طرق لتوفير المياه، كما أنّه يوفر الطاقة المستهلكة من قبل وحدات التكييف والأجهزة المنزلية و الاضاءة. لافتة إلى أنّ فئة كبيرة من المجتمع العماني ليس لديها فكرة عن ماهية البيت الصديق للبيئة وفوائده العديدة ولذلك رأين ضرورة توعية وتثقيف أفراد المجتمع بالمنازل الصديقة للبيئة وإبراز البيت العماني كنموذج يحتدى به عالميا.

تعليق عبر الفيس بوك