الجامعة العربية المفتوحة تستضيف الملتقى الخامس للمواهب الطلابية

الرؤية- رقـية جمعة الغدانـي

عاد ملتقى المواهب الطلابية الاكاديمية تميزه وتألقة بنسخته الخامسة بعد سلسلة نجاحات متتالية بـ الملتقى الأول والثاني والثالث والرابع، عاد لـ يواصل ابداعة وتميزه بنسخته الخامسه والتي استضافته الجامعة العربية المفتوحة بمسقط. بمشاركة إحدى وعشرين مؤسسة تعليمية أكاديمية وأكثر من مئة وستة عشر مشارك، وبتنظيم خمسة وأربعين طالب وطالبه.

ملتقى المواهب الطلابية الأكاديمية الخامس أُفتُتِحَ في تمام الساعة الثانية عشر مساءاً يوم الأثنين الثالث والعشرين من هذا الأسبوع، بتشريف من مدير فرع الجامعة العربية المفتوحة بمسقط الدكتور موسى بن عبدالله الكندي، والذي افتتح المعرض المصاحب للملتقى والذي يضم أعمال ومشاركات الموهوبين المشاركين من مختلف مؤسسات التعليم العالي بالسلطنة بمختلف المجالات الإبداعية من رسم وتصوير وتصميم، بداية الحفل كان بـتلاوات قُرآنية عقبها كلمة لـ مدير فرع الجامعة، ثم رئيس ملتقى المواهب الطلابية الأكاديمية ورئيس المجلس الإستشاري بالجامعة الطالب محمد عوض الساعدي.

تلى ذلك تناول وجبة الغداء لـ المشاركين والضيوف بالملتقى.

في تمام الساعة الثانية والنصف بدأ أستعراض المواهب المُشاركة بالملتقى من شعر وخواطر وإنشاد وتمثيل وشلاّت شعرية، وألعاب خفه، وبتشريف نخبة من المتميزين بـ مجالات الشعر والخواطر والإنشاد والتمثيل، الشاعر المتألق منتصر البلوشي، والمنشد محمد الذهلي، وصاحب الشلاّت المتميز أحمد البادي، والأستاذ يونس المعمري، وبتقديم المذيع المميز محمد القنوبي.

الحفل تميّز بـ فرحة وطنية عارمة، فرحـة عودت حبيب الشعب القائد المُفدى لـ أرض الوطن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظة الله ورعاة، الفرحة الوطنية عبر عنها ضيوف ومشاركي ملتقى المواهب الطلابية الخامس بـترديد النشيد الوطني السُلطاني.

وبإنتهاء المواهب المُشاركة تم الإعلان عن الفائزين بالمراكز الأولى في كل من مجالات الشعر والخواطر والإنشاد والتمثيل وألعاب الخفه . تلى ذلك إستراحة من الساعه الخامسة وحتى السادسة، في تمام الساعة السابعه كانت هناك وقفه مع الفريق التطوعي فريق " بسنا حوادث " والذي قدم مجموعه من الفقرات المتنوعة، بعدها ورشة تدريبة عن كيفية كتابة السيرة الذاتية قدمها المتميز بدر الشيدي، وورشة الفاضلة ريماز الطليبيه.

الختام كان مع الشاعر المتألق منتصر البلوشي والذي أطرب الحضور بمجموعة من القصائد منها الوطنية.

بـنهاية الملتقى وإسدال ستار اليوم الأول تفضل راعي الحفل الدكتور موسى الكندي مدير فرع الجامعة بـ تكريم المشاركين وأصحاب المراكز الأولى، كما تم تكريم الرُعاة المساهين بـملتقى المواهب الطلابية الأكاديمية الخامس.

وفي يومة الثاني على اتوالى، واصل ملتقى المواهب تميزه وتألقه بنخبة من البرامج التي أثرت حفل الختام، البداية كانت في تمام الساعة السابعه مساءاً من يوم الثلاثاء الرابع والعشرين من شهر مارس، تم في الملتقى عرض مسابقة الكنز، المسابقه التي شجعت الجمهور على المبادرة بالمشاركة، تلاها اللعبة الترفيهيه "ولا كلمة " والتي أضافت جومن الفكاهه والمنافسة الطيبه لدى جمهور وضيوف ملتقى المواهب الطلابية.

في تمام الساعة الثامنة بدأ إستعراض المواهب الطلابية من طلبة الجامعة العربية المفتوحة، المواهب التي أبهرت الحفل الكريم، والتي كان لها الدور البارز في تعزيز وإظهار مواهب الطلاب.

في الختام كانت هناك مسرحية توعوية عن مخاطر المخدارات وأثرها على شباب المجتمع قدم المسرحية فريق من طلبة الجامعة العربية المفتوحة والتي مزجت بين الجد والفكاهه.

بعدها تفضل كُلن من الإستاذ والمرشد الأكاديمي موسى الشعيلي والإستاذ إسماعيل البلوشي ورئيس ملتقى المواهب الطلابية الأكاديمية محمد عوض الساعدي، بتكريم المنظمين والمساهمين في نجاح ملتقى المواهب الطلابية الأكاديمية الخامس.

وبنهاية حفل الختام تفضل منظموا ملتقى المواهب الطلابية الأكاديمية الخامس بقص الكيكة إحتفالاً بنجاح الملتقى وفرحة بالإنجاز الكبير.

الملتقى عبر عن مجموعة من الإنجازات الشبابية والتي لها الدور البارز بالرُقي والنهوضِ بالمجتمع المدني، كما أبرز مجموعة من المؤسسات التي ساهمت في نجاح الملتقى.

كما عبر المشاركين والضيوف عن مدى إعجابهم بملتقى المواهب الطلابية الإكاديمية بنسخته الخامسة والذي أضاف إنجاز آخر من إنجازات الجامعة العربية المفتوحة وقدرتها على التنظيم والمساهمة في تعزيز دور الطلبة بالحياة الجامعية.

تعليق عبر الفيس بوك