6 حلقات عمل و30 جلسة علمية ضمن فعاليات المؤتمر الدولي لتقنيات التعليم

الرؤية - سيف المعمري

أطلقت الجمعية العمانية لتقنيات التعليم أمس أعمال المؤتمر الدولي الثالث لتقنيات التعليم في كلية الخليج بالسيب. وقال سعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي أمين عام مجلس التعليم راعي الحفل إن المؤتمر الذي تنظمه الجمعية العمانية لتقنيات التعليم يأتي في الوقت الذي نعيش فيه عصر المعرفة والتقنية الحديثة وفي ظل التسارع الكبير في مجال التكنولوجيا، بهدف الاستفادة من التقنيات الحديثة في خدمة التعليم المدرسي والعالي.

وأشار الربيعي إلى أنّ مخرجات المؤتمر ستصب في تطوير العملية التعليمية وأن هناك مستجدات كثيرة في هذا المجال ويعطي المؤتمر فرصة للمشاركين للاطلاع على آخر المستجدات في تقنيات التعليم لاستغلالها واستثمارها في الجوانب التعليمية والتربوية. وسبق افتتاح المؤتمر إقامة 6 حلقات عمل حول تقنيات التعليم وتطبيق الوسائل الحديثة في التعليم وغيرها .

وتضمن الافتتاح إقامة محاضرة بعنوان "ابتكار التعليم باستخدام تقنيات التعليم المتطورة: تطبيقات المؤسسات التعليمية قدمها البروفيسور محمد علي من جامعة أثاباكسا بكندا. كما تم عرض أربعة مشاريع عمانية في تقنيات التعليم وهي برنامج إلكتروني تدريبي مقترح والآيباد في تعليم العلوم لذوي الإعاقة السمعية وتطبيقات تكنلوجيا التعليم والروبوتات المساعدة في الفضاء.

ويشتمل المؤتمر على 30 جلسة علمية بالتزامن مع اليوم الأول للمؤتمر وتركز على عشرة محاور أساسية تتصل باستخدام الحواسيب اللوحية والبرمجيات التعليمية والتطبيقات التكنولوجية والتطوير والحوسبة السحابية والبنية الأساسية وتوظيف الشبكات الاجتماعية والتعلم النقال في التعليم والتعلم والتطبيقات التكنولوجية في التعليم العالي بالسلطنة والتطبيقات التكنولوجية في قطاع التعليم العربي وتطبيقات التقنيات المستقبلية في التربية وتقنيات الوسائط الرقمية والشبكية التربوية والتدريب والبحث والتطوير والتطبيقات التكنولوجية في التعليم العالي وتتواصل أعمال المؤتمر الدولي الثالث لتقنيات التعليم حتى اليوم سعياً الى تقديم الدعم البحثي والتربوي والتدريبي اللازم لأطراف العملية التعليمية في السلطنة ومؤسسات التعليم العالي بمشاركة نخبة من الدكاترة والباحثين والطلبة المهتمين بمجال تقنيات التعليم.

تعليق عبر الفيس بوك