الثلاثاء, 19 نوفمبر 2019
28 °c

خبر : "الجرواني" توقع اتفاقية لإنشاء "بالم مول" بتكلفة 22 مليون ريال

الأربعاء 25 مارس 2015 03:16 ص بتوقيت مسقط

مسقط - الرُّؤية

وقَّعت مجموعة الجرواني، أمس، اتفاقية إنشاء مشروع بالم مول صحار، مع شركة الرواحي الدولية المنفذة للمشروع، وتقدَّر الكلفة الإجمالية للمشروع 22 مليون ريال عماني؛ بهدف إنشاء مركز تسوق تجاري وترفيهي في منطقة فلج القبائل بولاية صحار بمحافظة شمال الباطنة. ووقع الاتفاقية محمود بن محمد بن علي الجرواني رئيس مجموعة الجرواني، بينما وقعها نيابة عن شركة الرواحي الدولية، مديرها العام.

وقال محمود الجرواني: إنَّ مشروع بالم مول صحار إضافة جديدة لمحافظة شمال الباطنة، بعد أن وضعت المجموعة حجر الاساس مؤخرا لمشروع بالم مول مسقط. وأشار إلى أنَّ مشروع بالم مول صحار، يعد مركزا تجاريا وترفيهيا متكاملا هو الأول من نوعه في الباطنة، يضم هايبر ماركت و150 محلا تجاريا، وفندقا من فئة ثلاثة نجوم يضم حوالي 120 غرفة إيوائية، إلى جانب إنشاء مركز لخدمة رجال الأعمال. مؤكدا أنَّ الأعمال في المشروع ستستغرق حوالي 16 شهرا، على مساحة تبلغ 55 ألف متر.

ويوفر المشروع بين 800 إلى 1000 وظيفة للشباب العماني؛ سواء بشكل مباشر أو غير مباشر، وهو من المشاريع السياحية والتجارية الكبيرة التي نعول عليها المساهمة في إنعاش الحركة الاقتصادية والسياحية في محافظتي جنوب وشمال الباطنة وأيضا محافظة البريمي.

وأضاف الجرواني بأنَّ محافظتي شمال وجنوب الباطنة تضمان تعدادا سكانيا كبيرا يبلغ أكثر من مليون نسمة، وأن هذه الكثافة السكانية تحتاج إلى توفير خدمات ترفيهية وتجارية تحت مظلة واحدة لأفراد العائلة؛ لذلك جاءتْ فكرة المشروع لخدمة ابناء الباطنة والولايات المجاورة، خاصة في ظل النقص لمثل هذه النوعية من المراكز التجارية المتكاملة على خط ساحل الباطنة التي تشهد نموا اقتصاديا وتجاريا، إضافة إلى مساهمة المجمعات التجارية في توفير خدمات للأسر التي ترحل كل أسبوع إلى خارج السلطنة من أجل التسوق والترفيه عن أسرهم وتكبد المعاناة على المنافذ الحدودية.

وأكَّد أنَّه بعد تراجع دور الأسواق التقليدية في مختلف محافظات السلطنة، بدأتْ تظهر أسواق بديلة أو محلات تجارية لبيع التجزئة، على الطرق الرئيسية، إلا أنه مع الزمن حدث تحول في حياة الناس؛ حيث أصبحوا يحتاجون إلى وجود مراكز ترفيهية متكاملة تخدم أفراد العائلة كافة تحت مظلة واحدة، مشيرا إلى أن مشروع بالم مول صحار يأتي مكملا لدور الحكومة في تهيئة البنية الأساسية من مشاريع السكك الحديدية والطرق والموانئ والمطارات؛ الأمر الذي سيوفر الكثير للسكان في محافظتي الباطنة.

وقال الجرواني إنَّ مشروع بالم مول صحار سيضم هايبر ماركت ومركزا ترفيهيا، وإنه حتى لحظة توقيع الاتفاقية تم تأجير 50 في المئة من المحلات التجارية في المشروع. وأضاف بأن شركة الرواحي الدولية سوف تقوم بأعمال إنشاء مشروع بالم مول صحار، فيما ستتم عملية إنشاء مشروع الفندق في الأشهر المقبلة، ليتزامن افتتاحه مع افتتاح المجمع. مؤكدا حرص المجموعة على مواصلة استثماراتها في السلطنة، رغم ما يسوقه البعض من تخوف حول بيئة الاستثمار في ظل تراجع أسعار النفط في السوق العالمية.

وأكَّد أنَّ السلطنة بيئة جاذبة للاستثمار وهي توفر فرصا عديدة لكل من يريد الاستثمار في مناخ آمن وبيئة بكر، وأنها ليست المرة التي تتراجع فيها أسعار النفط، وأن الحكومة مستمرة في مشاريعها لإنشاء البنية الأساسية وهو يوفر الأمان لكل مستثمر محلي وأجنبي، وأنَّ الدور اليوم على القطاع الخاص أن يقف مع الحكومة في هذه المرحلة المهمة التي تتطلب مزيدا من التكاتف والتعاضد حتى تشهد السلطنة نهضة كبرى في مشاريعها الاقتصادية والاستثمارية.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية