أصداء عالمية واسعة لعودة جلالة السلطان إلى أرض الوطن

مسقط - العُمانيَّة

اهتمَّت مُختلفُ وسائل الإعلام الخليجية والعربية والعالمية بنبأ عَوْدة حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم -حفظه الله ورعاه- إلى أرض الوطن مُكلَّلا بثوب الصحة والعافية، بعد نجاح العلاج الطبي خلال الأشهر الماضية.

وأبرزتْ وكالات الأنباء الخليجية والعربية والعالمية، والصُّحف الخليجية والعربية، والقنوات الفضائية والمواقع الإلكترونية -على نَحْو واضح، مُعزَّز بالصور والتقارير- نبأ العودة الميمونة لجلالة السلطان المعظم.. مُشيرة إلى الفرحة العارمة للشعب العُماني بعودة جلالته -أبقاه الله- والتي تجلَّت في العديد من مظاهر التعبير من جانب المواطنين.

ونقلتْ وكالات الأنباء الخليجية (القطرية، والكويتية، والإماراتية، والسعودية، والبحرينية)، أمس الأول، نبأ عودة جلالة السلطان المفدَّى إلى البلاد، وبثَّت كلٌّ منها فقرات من بيان ديوان البلاط السلطاني.

وأشارتْ وكالة الأنباء الكويتية إلى برقيتي التهنئة اللتين بعَثَ بهما كلٌّ من أمير الكويت وولي العهد الكويتي، إلى جلالة السلطان المعظم؛ لتهنئة جلالته بمناسبة عودته إلى أرض الوطن.

وأبرزتْ صحيفة الخليج الإماراتية -الصادرة أمس- ما أبدته قيادات دولة الإمارات العربية من تهنئة لجلالته وللشعب العُماني بعَوْدة جلالة السلطان المعظم بمَنْ فيهم سُمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، وسمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس الوزراء، وعدد من حكام الإمارات.

ومن جانبها، قالتْ صحيفة "الوطن" القطرية -الصادرة أمس- إنَّ حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- عاد إلى سلطنة عُمان، بعد رحلة علاج في الخارج. ورصدتْ الصحيفة مشاعر وقلوب مُحبِّي السلطان من مواطنين ودبلوماسيين؛ فتحدثوا عن مآثر جلالته، وما قدَّمه في بناء الوطن، وفي خدمة الأمتين العربية والإسلامية.

وقال سعادة السفير محمد بن ناصر الوهيبي سفير سلطنة عُمان لدى دولة قطر: إنَّ الكلمات تعجزُ عن التعبير عمَّا يجيشُ بالنفس من مكنونات البهجة والفرح في هذه اللحظة التاريخية الفارقة في حياة الشعب العماني، والتي هي لحظة بعُمْر الزمن والإنجاز.

ونقلتْ صحيفة العرب -الصادرة أمس- عن التليفزيون العماني صُوراً لوصول جلالة السلطان قابوس إلى مطار العاصمة مسقط. ونقلت الصحيفة ما بثَّته وكالة الأنباء العمانية من بيان ديوان البلاط السلطاني والتقارير بشأن عودة جلالته. وقالت إنَّ الأيام والأشهر الماضية أبرزتْ متانة وعُمْق ما يربط بين حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- وأبنائه الأوفياء على امتداد هذه الأرض الطيبة، على نحو واضح من جوانب ومعان بالغة الدلالة لهذه العلاقة الخاصة والفريدة أيضا بين جلالة القائد المفدى وأبناء الشعب العماني الأبي داخل وخارج السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك