سوق مسقط يتشح بالأخضر تزامنا مع العودة الميمونة لجلالته.. وقيم التداول ترتفع 205%

الرُّؤية - نجلاء عبدالعال

قَفَز المؤشرُ العام لسوق مسقط للأوراق المالية بقوَّة في أولى جلسات السوق، عقب العودة الميمونة لحضرة صاحب الجلالة، بعد تراجعات استمرَّت لفترة طويلة، واتشح المؤشر باللون الأخضر رابحا 75 نقطة وبما يمثل نحو 1.2% فوق آخر إغلاق له. وارتفعت قيم التداولات 205% لتصل إلى 12.2 مليون ريال، فيما لم تتخط في الجلسة السابقة 4 ملايين ريال، وهو ما أرجعه محللون إلى الحالة الإيجابية التي غمرتْ المستثمرين العمانيين والمقيمين، فيما استغلَّ الاستثمار الأجنبي الحالة المعنوية والإقبال لتحقيق المكاسب من خلال البيع والشراء.

وبلغتْ قيمة أرباح رأس المال السوقي 95 مليون ريال عماني؛ مما صعد بإجمالي قيمته إلى 14.8 مليار ريال، ومن بين 43 ورقة مالية تم التداول عليها ارتفعت 27 ورقة مالية ولم تتراجع سوى 7 أوراق مالية فقط، واستحوذ الاستثمار العماني على 80% من إجمالي قيم التداول خلال الجلسة وبمقدار 9.77 مليون ريال، وكان المستثمرون العمانيون الأفراد أكثر ميلا للشراء، فيما كانت مبيعات الاستثمار المؤسسي العماني أكبر من قيمة مشترياته.

وتصدَّر سهم عمان والإمارات القابضة قائمة الأسهم الأكثر ارتفاعا بحسب نسبة ارتفاع الإغلاق، فيما حازت أسهم بنك مسقط والأنوار القابضة وأريد وحدها على أكثر من 56% من إجمالي التداولات، وهي من الاسهم ذات الثقل في المؤشر العام.

تعليق عبر الفيس بوك