مجلس الجامعة العربية يهنئ جلالة السلطان بالعودة الميمونة.. ويثمّن الدور العماني في دعم العمل العربي المشترك

شرم الشيخ - العمانية

وجّه مجلس جامعة الدول العربية التهنئة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه- بالعودة الميمونة إلى أرض الوطن بموفور الصحة والعافية.

وأعرب المجلس خلال انعقاد جلسته أمس على مستوى المندوبين الدائمين للتحضير للقمة العربية الدوريّة السادسة والعشرين المقرر عقدها يومي السبت والأحد المقبلين عن خالص التهنئة للشعب العماني ولحكومته بهذه المناسبة.

وأكّد المجلس خالص تقديره للدور العماني بقيادة جلالته في دعم مسيرة الجامعة العربية، مشيدا بالدور العماني في هذا الصدد، ومؤكدا على محوريّته وأهميّته في دعم قضايا الأمة العربية على كافة المستويات الإقليمية والدولية.

ونقل المشاركون في الاجتماع لسفير السلطنة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية سعادة السفير الشيخ خليفة بن علي بن عيسى الحارثي تمنياتهم للنهضة العمانية الشاملة بالمزيد من التقدم والبناء في ظل القياده الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة المعظم.

وكانت قد بدأت أمس بمدينة شرم الشيخ المصريّة أعمال اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين في إطار التحضير للقمة العربية السادسة والعشرين المقرر عقدها يومي السبت والأحد المقبلين. ويمثل السلطنة في الاجتماع سعادة الشيخ خليفة بن علي الحارثي سفير السلطنة المعتمد لدى مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية.

ومن المقرر أن يرفع المندوبون ما توصلوا إليه من مشاريع القرارات والتوصيات إلى اجتماع مجلس وزراء الخارجية العرب غدًا الخميس.

وتناقش القمة عدة بنود منها تحديات الأمن القومي العربي والصراع العربي الإسرائيلي ودعم موازنة دولة فلسطين فضلاً عن التطوّرات في كل من فلسطين وسوريا وليبيا واليمن ومكافحة الإرهاب بجانب عدد من مشاريع القرارات المرفوعة من المجلس الاقتصادي والاجتماعي .كما تناقش تعديل ميثاق الجامعة العربية والنظام الأساسي المعدل لمجلس السلم والأمن العربي ونشاط هيئة متابعة تنفيذ القرارات والالتزامات التي صدرت عن قمّة الكويت العام الماضي وكذلك تقرير الأمين العام للجامعة العربية عن العمل العربي المشترك.

تعليق عبر الفيس بوك