"الرقابة المالية"ينظم ندوتين توعويتين لموظفي وزارة الصحة بمسقط والمؤسسات الحكومية بمحافظة الداخلية

مسقط - نزوى - الرؤية

أقام جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة ممثلاً بالمديرية العامة للرقابة على قطاع التعليم والصحة والزراعة صباح أمس الإثنين ندوة توعوية حول دور الجهاز في حماية المال العام وصون مقدرات هذا الوطن ومكتسباته لموظفي وزارة الصحة، وذلك بقاعة المحاضرات بمعهد العلوم الصحية بالوطية بمحافظة مسقط. تحت رعاية سعادة الدكتور درويش بن سيف بن سعيد المحاربي وكيل وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية.

وحاضر بالندوة شبيب بن ناصر بن خلفان البوسعيدي مدير الدائرة القانونية بالجهاز ويأتي تنظيم هذه الندوة حرصاً من جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة على ترسيخ ثقافة مسؤولية الجميع في حماية المال العام والحفاظ على الممتلكات العامة، حيث تم خلال انعقاد الندوة تقديم شرح مفصّل عن القوانين واللوائح المنظمة للعمل الرقابي واستعراض شامل للنماذج المعتمدة لإقراري الذمة المالية والإفصاح السنوي للمسؤول الحكومي. كما تمّ التطرق إلى الموقع الإلكتروني للجهاز والكيفية التي يتم من خلالها استقبال مختلف البلاغات والشكاوي المالية والإدارية من أفراد المجتمع، والآلية المتبعة في هذا الشأن وعملية التواصل التي تتم بين المواطنين والجهاز، سواء من خلال تطبيقات الهواتف الذكية أو الوصول لمقر الجهاز الرئيسي بمحافظة مسقط أو من خلال أفرع الجهاز بمحافظات السلطنة أو عن طريق الاتصال بالخط المجاني المخصص لتقديم البلاغات والشكاوي وتقديم شرح عن كيفية التعامل معها من حيث الدراسة والبحث والتقصي من خلال الأدلة الثبوتية المرفقة معها، وفي نهاية الندوة قام المحاضر بالرد على جميع استفسارات الحضور.

كما نظم جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة ممثلاً بدائرة الرقابة المالية والإدارية بنزوى أمس الإثنين، ندوة توعوية حول دور الجهاز في حماية وصون المال العام والحفاظ على مكتسبات الوطن ومقدراته لموظفي إدارة البيئة والشؤون المناخية وإدارة السياحة وإدارة التجارة والصناعة وغرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة الداخلية وذلك بقاعة الاجتماعات بغرفة تجارة وصناعة عمان بولاية نزوى.

وحاضر بالندوة كل من عبد الله بن سليمان السعيدي وعبد الله بن زاهر العبري من المديرية العامة للأعمال القانونية بالجهاز وبحضور زاهر بن سليمان بن سالم السالمي مدير دائرة الرقابة المالية والإدارية بولاية نزوى. حيث تمّ التطرق إلى القوانين والأنظمة واللوائح المنظمة للعمل الرقابي واستعراض لنموذجي إقرار الذمة المالية والإفصاح السنوي للمسؤول الحكومي. كما تمّ التطرق إلى الموقع الإلكتروني للجهاز والكيفية التي يتم عبرها استقبال الشكاوي والبلاغات من المواطنين في مختلف المواضيع المالية والإدارية، والآلية المتبعة في هذا الشأن وعملية التواصل بين المواطنين والجهاز، سواء من خلال تطبيقات الهواتف الذكية أو الوصول لمقر الجهاز الرئيسي بمحافظة مسقط أو من خلال أفرع الجهاز بمحافظات السلطنة أو عن طريق الاتصال بالخط المجاني المخصص لتقديم البلاغات والشكاوي وغيرها من وسائل التواصل الاجتماعي وشرح كيفية التعامل معها من حيث الدراسة والبحث والتقصي من خلال الأدلة الثبوتية المرفقة معها، وفي نهاية الندوة قام المختصون بالرد على جميع استفسارات الحضور.

الجدير بالذكر أنّ جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة وفي إطار الجهود التي يسعى لتحقيقها لترسيخ ثقافة حماية المال العام والمحافظة على ممتلكات الوطن وثرواته لكافة شرائح المجتمع يقوم بتنفيذ سلسلة من الندوات التوعوية للجهات المشمولة برقابته بمختلف محافظات السلطنة والجهات ذات العلاقة وفق خطة معتمدة.

تعليق عبر الفيس بوك