"حماية المستهلك"بالداخلية: استبدال مركبة لمستهلك بقيمة 9 آلاف ريال

نزوى - الرؤية

تمكنت إدارة حماية المستهلك بالداخلية مؤخراً في حل الشكوى التي تقدم بها أحد المستهلكين عن طريق التسوية الودية باستبدال مركبته بأخرى جديدة تجازوت قيمتها 9 آلاف ريال عماني.

وتعود تفاصيل القضية إلى تلقي الإدارة شكوى من أحد المستهلكين حول قيامه بشراء مركبة طراز 2014م من إحدى الوكالات التجارية بالمحافظة، وخلال العشر الأيام الأولى من الشراء لاحظ وجود صوت في ناقل الحركة، كما لاحظ استهلاكاً عالياً للوقود، وعندما قام بمراجعة المعنيين بالوكالة حسب إفادته قامت المؤسسة بالمماطلة وختم شكواه بالمطالبة باستبدال المركبة لظهور العيوب خلال الفترة القانونية، وعلى أثر ذلك قامت الإدارة بالتواصل مع المعنيين بالوكالة لأخذ أقوالهم، فاعترفوا بأنهم قاموا ببيع المركبة للمشتكي ولم يكن لديهم علم بوجود تلك العيوب رغم قيام الورشة بفحصها قبل تسليمها للمشتكي، وبعد عدة جلسات مع أطراف الشكوى أبدت الوكالة تعاونها مع الإدارة في حل الشكوى بالطرق الودية وأبدت استعدادها لاستبدال المركبة بأخرى جديدة للمستهلك بطراز جديد 2015م، مع تحمل المشتكي فارق الطراز بين السيارة المستبدلة والسيارة الجديدة.

تعليق عبر الفيس بوك