"التربية والتعليم" تعقد لقاءً تربويًا حول "وثيقة معايير الحلقة الأولى"

مسقط - وضحى الجهورية

تصوير/ خلفان الجلنداني

عقدت وزارة التربية والتعليم، اللقاء التربوي الثاني حول مراجعة وثيقة معايير الحلقة الأولى مع الحقل التربوي، وذلك بالمركز التخصصي لتدريب المعلمين، ويستمر ثلاثة أيام.

وحضر اللقاء المشرفون الأوائل بالمحافظات التعليمية ومشرفو المجال الأول والثاني ومشرفو المواد الدراسية من جميع المحافظات التعليمية بالسلطنة، وأعضاء اللجنة الفنيّة لمشروع تطوير المناهج العمانية بمدخل المعايير وفرق المواد الدراسية. وتتضمن فعاليات اللقاء الملاحظات العامة المقدمة من الحقل التربوي، ومناقشة خريطة الموضوعات، ثمّ مناقشة تفصيلية للملاحظات المتعلقة بكل مادة من مواد الصفوف من الأول إلى الرابع للحلقة الأولى من التعليم الأساسي

ويعد اللقاء استكمالا لمناقشات اللقاء الأول والذي استعرض وثيقة كل مادة وتوضيح محددات العمل وتسليم مشرفي المواد من المحافظات التعليمية الوثائق.

ويستكمل العمل في هذا اللقاء بمناقشة الملاحظات التي حصل عليها مشرفو المواد من المختصين في محافظاتهم، مما يسهم في رفد المختصين بالأفكار والمعلومات حولها وإثراء العمل بمشاركة الحقل التربوي نظرًا لأهمية الملاحظات التي تأتي منه، ولأنّه المعني بشكل مباشر في تطبيق المشروع.

تعليق عبر الفيس بوك