"بي. بي عُمان" تدشن أول تقرير استدامة لمشروع خزان

مسقط - العُمانيَّة

دشَّنت شركة بي.بي-عُمان، أمس، بوزارة النفط والغاز، تقريرَ الاستدامة الأول لمشروع خزان؛ وذلك تحت رعاية سعادة المهندس سالم بن ناصر العوفي وكيل وزارة النفط والغاز.

ويستعرضُ تقريرُ الاستدامة لمشروع خزان أهمَّ الأنشطة التي تقوم بها شركة بي.بي.؛ من أجل الحفاظ على البيئة والمساهمة في التنمية، ضمن إدارة عمليات مشروع خزان بمنطقة الامتياز 61.

وقال ديف كامبل المسؤول الأول للعمليات في شركة بي.بي-عُمان، إنَّ المغزى الأساسي من نشر هذا التقرير هو إظهار الإطار العملي لمشروع خزان لشركاء الشركة في المشروع بشكل خاص وللمجتمع بشكل عام من خلال تسليط الضوء على مشاريع الشركة التنموية.

وأوضح أن شركة بي.بي تعدُّ إحدى الشركات الرائدة عالمياً في مجال السلامة بقطاع النفط والغاز، وتسعى ضمن أولوياتها إلى كسب ثقة وتعزيز القيم العمانية والأخذ بقيم المواطنة الصالحة وجذب وتدريب نخبة المواهب العمانية.

وأشار إلى أنَّ الشركة تسعى لتتماشى تنمية مشروع خزان مع أهداف شركة بي.بي -المتمثلة في الحد من الحوادث، وعدم الضرر بالأشخاص أو البيئة.. مؤكدا أنَّ السلامة هي ركيزة أساسية لجميع ما تقوم به الشركة بهذا المشروع من أجل تعزيز ثقافة السلامة لدى العاملين.

وقد بدأ مشروع خزان بعد توقيع الاتفاقية في ديسمبر 2013 أولى مراحله التطويرية، والذي يُعتبر واحداً من أكبر مشاريع استخراج الغاز من المكامن الضيقة في الشرق الأوسط، وسيحقِّق زيادة في الإنتاج المحلي بحوالي الثلث معززاً مخزون السلطنة من الإنتاج المحلي للغاز؛ حيث من المتوقع تسليم أول شحنة من الغاز في نهاية عام 2017.

تعليق عبر الفيس بوك