الأربعاء, 21 نوفمبر 2018

خبر : "اقتصادية الدقم "تعرّف أصحاب الأعمال في البريمي بالفرص الاستثمارية في المنطقة

الإثنين 23 مارس 2015 11:14 م بتوقيت مسقط


البريمي - العمانية

نظّمت هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم بالتعاون مع فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة البريمي ندوة حول الفرص الاستثمارية في الدقم، وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ سالم بن حمود المعمري والي محضة .

وأكّد الشيخ بطي بن محمد النيادي رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة البريمي على أهميّة الندوة في إطلاع رجال الأعمال بالمحافظة على ما تشهده المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم من مشروعات وما توفره من فرص أمام المستثمرين.
وقال في كلمة ألقاها في بداية الندوة إنّ المنطقة أصبحت تمثل مركز ثقل اقتصادي جديد في السلطنة وتتهيأ لتلعب أدوارًا اقتصادية كبيرة على المستويين المحلي والدولي نتيجة لما تمتلكه من مقومات وإمكانيات.
ودعا في كلمته أصحاب الأعمال والمستثمرين للمشاركة في جهود بناء وتطوير المنطقة وجعلها واحدة من كبرى المناطق الاقتصادية في العالم معبرًا عن تطلعه لأن تكون الندوة نقطة انطلاق لمشاركة أصحاب وصاحبات الأعمال بمحافظة البريمي في المشاريع الاستثمارية الواعدة بالدقم والاستفادة من الفرص والتسهيلات المتاحة بالمنطقة.
من جهته أكّد إسماعيل بن أحمد البلوشي نائب الرئيس التنفيذي بهيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم ترحيب الهيئة بالقطاع الخاص للاستثمار في المنطقة،
مشيرا إلى أنّ الهيئة تقدم العديد من الامتيازات والحوافز والتسهيلات لمختلف المستثمرين.
وقال إنّ المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم حققت حتى الآن العديد من المكاسب لقطاع الأعمال في السلطنة وساهمت في استثمار رؤوس الأموال محليًا بالإضافة إلى اجتذاب الشركات الأجنبيّة للعمل في السلطنة، معربًا عن أمله في ازدياد إقبال القطاع الخاص على الاستثمار في المنطقة.
وأكد أنّ الدعوة التي توجهها الهيئة إلى القطاع الخاص المحلي للاستثمار في الدقم لا تقتصر فقط على الشركات الكبرى وإنّما تشمل أيضًا المؤسسات الصغيرة والمتوسطة انطلاقًا من استراتيجيّة الحكومة لزيادة أنشطة هذه المؤسسات وإفساح المجال أمامها للنمو، وقال إنّ الهيئة قامت العام الماضي بتوقيع مذكرة تفاهم مع الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة تنظم التعاون بين الجهتين لتخصيص قطع أراضٍ صناعيّة وتجاريّة لأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لاستثمارها وفقًا لنظام عقود الانتفاع.
واشتملت الندوة على عرضين مرئيين، قدمت العرض الأول لبنى الخنجية أخصائية الترويج والاستثمار بالهيئة، وتناولت فيه الفرص الاستثمارية المتوفرة بالمنطقة. أمّا العرض الثاني فقدمه المهندس حسين الزدجالي مسؤول مشروعات المباني بالهيئة
وركّز خلاله على المشروعات التي يتم تنفيذها بالمنطقة.