رسميًّا.. "الناتو" يؤيد دعما عسكريا لأوكرانيا لتحجيم نفوذ روسيا

كييف - الوكالات

قال الجنرال فيليب بريدلاف القائد العام لقوات حلف شمال الأطلسي، إنه يتعيَّن على الغرب البحث في كيفية استخدام جميع الوسائل لمساعدة أوكرانيا من بينها مدها بأسلحة دفاعية.. ورد بريدلاف -في مؤتمر في بروكسل- على سؤال عمَّا إذا كان يؤيد إرسال أسلحة دفاعية إلى أوكرانيا قائلا: "ما نراه هو استخدام الوسائل الدبلوماسية والمخابراتية والعسكرية والاقتصادية لدعم أوكرانيا". وأضاف: "لهذا أعتقد أنه يتعيَّن على الغرب استخدام جميع وسائلنا ردا على ذلك. هل يمكن لهذا أن يهز الاستقرار (في المنطق).. الجواب هو نعم. لكن هذا الوضع قد يتسبب به أيضا عدم اتخاذ أي إجراء".

إلى ذلك، يستمر العنف الدائر بشرق البلاد؛ إذ سُمع أمس دوي قصف مدفعي كثيف حول معقل الانفصاليين الموالين لروسيا في دونيتسك أمس على الرغم من وقف إطلاق النار مطبق منذ منتصف فبراير الماضي، كما أفادت وكالة الصحافة الفرنسية.

ويجري تبادل القصف المدفعي العنيف في المنطقة القريبة من مطار دونيتسك التي يسيطر عليها الانفصاليون منذ يناير، بعد أشهر من المعارك العنيفة بين الانفصاليين والجيش الأوكراني. ومنطقة المطار من المواقع التي تندلع فيها معارك متقطعة منذ دخول الهدنة حيز التنفيذ في 15 فبراير بعد توقيع اتفاق مينسك-2.

تعليق عبر الفيس بوك