بنك صحار يوقع مذكرة تفاهم مع "زين للتطوير العقاري" لتوفير الحلول التمويلية

مسقط - الرؤية

وقع بنك صحار مؤخراً مذكرة تفاهم مع شركة زين للتطوير العقاري لتقديم أفضل الحلول التمويلية للمواطنين العمانيين الراغبين في امتلاك إحدى الوحدات السكنية في المرحلتين الخامسة والسادسة من مشروع دار الزين، حيث نصت المذكرة على تقديم البنك لخدمات التمويل الإسكاني من بنك صحار وكذلك التمويل الإسلامي من صحار الإسلامي - نافذة الصيرفة الإسلامية المستقلة من بنك صحار، وتم توقيع الاتفاقية التي يجدد بنك صحار من خلالها شراكته مع الشركة زين للتطوير العقاري في حفل افتتاح مشروع "دار الزين" وإطلاق المرحلتين الخامسة والسادسة من المشروع للبيع. حيث دشنت شركة زين للتطوير العقاري مشروعها الرائد "دار الزين" في حفل بهيج تحت رعاية صاحب السمو السيد تيمور بن أسعد بن طارق آل سعيد وبحضور عدد من كبار الشخصيات والمسؤولين الإعلاميين، وقد مثل بنك صحار في حفل التدشين كل من الفاضل رشاد بن علي المسافر، الرئيس التنفيذي بالإنابة لبنك صحار، والفاضل آر نارسيهمان، نائب المدير العام ورئيس التجزئة المصرفية، والفاضل محمد حارس، مساعد المدير العام ورئيس الصيرفة الإسلامية بصحار الإسلامي، وقد وقع مذكرة التفاهم كل من الفاضل رشاد بن علي المسافر والفاضل محمد بن عبدالله بن موسى، رئيس مجلس إدارة شركة زين للتطوير العقاري.

وحول هذه الشراكة قال رشاد بن علي المسافر: نسعى دائماً إلى الحفاظ على علاقات متينة مع المجتمع وذلك من خلال تقديم الخدمات التمويلية التي تلبي التطلعات الاجتماعية والاقتصادية للمواطنين والمقيمين في السلطنة على حد سواء، ومع توقيع هذه المذكرة فإننا نجدد ونواصل تعاوننا مع شركة زين للتطوير العقاري مع التأكيد على أن زبائننا يحظون بالحلول المصرفية الملائمة والمرنة على حد سواء من صحار الإسلامي او من خلال برنامج البيت المميز للحلول الإسكانية المقدمة من بنك صحار، وبفضل اتباعنا لنهج الشفافية في التعامل مع زبائننا استطعنا تحقيق أهدافنا في مساعدة العائلات العمانية في امتلاك المنزل الذي يحلمون به وبأسعار معقولة". وفي تعليقه حول الدعم المتواصل من بنك صحار قال مشعل بن محمد بن عبد الله، المدير العام لشركة زين للتطوير العقاري: "نشكر بنك صحار على دعمهم المتواصل لمشاريعنا العقارية، ونحن سعداء بتجديد الشراكة معهم، حيث عملوا خلال السنوات الخمس الماضية على تيسير عمليات الشراء لعملائنا من خلال باقات التمويل المرنة التي تتناسب مع اختياراتهم، وأنا على يقين بأنهم سيواصلون النهج ذاته مع الوحدات السكنية للمرحلتين الجديدتين".

وكانت أول مذكرة تفاهم لبنك صحار مع شركة زين للتطوير العقاري قد وُقعت في العام 2010 بهدف تقديم قروض الإسكان لزبائن "دار الزين"، وقد واصل البنك شراكته ودعمه للمشروع في جميع مراحله، ويجدد بنك صحار هذه الشراكة من خلال توقيع مذكرة التفاهم لتقديم الحلول التمويلية للمشترين للمرحلتين الخامسة والسادسة.

وعلى هامش توقيع الإتفاقية تحدث آر نارسيهمان، نائب المدير العام ورئيس التجزئة المصرفية قائلاً: مما لا شك فيه أن قروض الإسكان تعد من المنتجات الهامة التي تساعد زبائننا لتحقيق خطوات متقدمة نحو بناء مستقبلهم، وبالتالي يجب علينا مراعاة ذلك وتقديم مايناسب زبائننا الكرام من دون جعلهم يتحملون أعباء إضافية، ومن خلال قروض الإسكان فإننا نقدم لزبائننا الكرام التمويل الذي يحتاجون إليه لامتلاك منزل الأحلام سواء كان ذلك في مشروع "دار الزين" أو في أي مكان آخر في السلطنة". ويقدم برنامج بيت المميز للحلول الإسكانية قروضاً اسكانية بنسبة أرباح مخفضة للزبائن، حيث تصل قيمة القرض 80% من قيمة العقار الذي يرغب الزبون بشرائه، وبأسعار فائدة مخفضة ومعاملات سريعة ومرنة، إضافة إلى أقساط مريحة على فترة زمنية تصل إلى 25 عام، فضلاً عن العديد من المزايا الأخرى، كما يمكن للزبائن الحصول على القرض السكني من أي من فروع بنك صحار خلال مرحلة البناء مع الحصول على تأمينعلى العقار والحياة. ويغطي التأمين على الحياة للمشتري بقيمة العقار. كما يمكن للزبون أثناء مرحلة البناء سداد فائدة القرض فقط حتى انتهاء هذه المرحلة واستلامه للمنزل، هذا وسيحضى الزبون على بطاقة ائتمان من بنك صحار دون فوائد للسنة الأولى، هذه البطاقات مزودة بشريحة نظام EMV للحماية من عمليات النصب والاحتيال. بالإضافة الى ذلك، يستفيد الزبون أيضاً من البرامج الأخرى الجذابة للبنك مثل برنامج المميز للادخار الذي يمنح زبائنه جوائز رائعة يومياً، أسبوعياً، وشهرياً، إضافة إلى الجوائز نصف السنوية وجوائز نهاية العام الرائعة التي تتجاوز قيمتها النصف مليون ريال عماني. ولمن يرغب في التمويل المتوافق مع الشريعة الإسلامية فبإمكانهم اختيار تمويل الإسكان والبناء من صحار الإسلامي -نافذة الصيرفة الإسلامية المستقلة من بنك صحار، حيث تصل قيمة التمويلإلى 80% من قيمة الوحدات السكنية مع سرعة إنجاز المعاملة والحصول على الموافقة، وفترة سداد تبلغ 25 عاما، مع ميزة شراء القروض عند الحاجة، بالإضافة إلى تسهيلات التمويل المشترك وميزة الحساب المشترك.. كما سيحظى الزبائن بميزة عدم وجود رسوم السداد بعد الثلث الأول للمويل، وسيحظى المستفيدون من هذا التمويل بموافقة فورية لتمويل المركباتبدون أي رسوم إدارية.

تعليق عبر الفيس بوك