"شراكة" تنظم ورشة عمل بكليّة العلوم التطبيقيّة بصلالة

مسقط - الرؤية

قدمت "شراكة" ورشة عمل بعنوان"ديناميكية ريادة الأعمال" لطلبة كلية العلوم التطبيقية بصلالة بهدف تعزيز مفهوم ريادة الاعمال لدى الطلبة، وتدريبهم على إدارة الأعمال التجارية في بيئة الأعمال المتغيرة، مع الأخذ بعين الاعتبار العوامل الداخلية والخارجية التي قد تؤثر على الأعمال التجارية.

وقال عبد الله بن حمود الجفيلي، الـمدير العام لشراكة "نؤمن بأنه من الضروري على صاحب المشروع أن يفهم جيدًا كيفية إدارة وحساب التدفقات النقدية للمشروع مع الأخذ بتغيّرات البيئة الاقتصادية لتفادي الفشل، مشيرا إلى أنّ "شراكة" تعمل على تعزيز وعي جيل الشباب وخلق ثقافة تدرك أهميّة ريادة الأعمال في المجتمع كأحد أهدافها تجاه تطوير الـمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في السلطنة.

وتضمنت الورشة تقديم موضوعات تختص بإدارة الشؤون المالية للـمشروعات، وكيفية إتخاذ القرارات الإدارية المناسبة، وكيفية التحكم بالسيولة المالية والتي من شأنها أن تساهم في استدامة المشروع.

وتعليقًا على محتوى الورشة قال الطلبة الـمشاركون إنّ الأمثلة التعليميّة ساعدتهم في معرفة كيفية وضع بيان التدفقات النقديّة وكيفية حساب القرض، بالإضافة إلى الحصول على فهم أفضل حول العوامل الداخلية والخارجية التي يمكن أن تؤثر على تقدم المشروع.

وتهدف شراكة من خلال هذه الورشة توعية الطلاب بأهميّة ريادة الأعمال، وأنّ امتلاك مشروع تجاري هو أحد الخيارات المهمة للتوظيف بعد التخرّج. وركّزت هذه الورشة على أهميّة التخطيط السليم والإدارة الجيدة من كافة النواحي لتخطي الصعوبات وضمان نجاح المشروع واستمراريته.

تعليق عبر الفيس بوك