الأربعاء, 26 سبتمبر 2018

خبر : تكريم الطلاب المجيدين بمدرسة أبو المنذر الرحيلي

الإثنين 23 مارس 2015 01:04 ص بتوقيت مسقط

الرؤية - الخوالدي

أقامت مدرسة أبو المنذر الرحيلي للتعليم الأساسي بولاية صحار مؤخرًا حفلا لتكريم طلابها المجيدين، برعاية رئيس مجلس الآباء راشد بن ناصر العيسائي، وبحضور أولياء أمور الطلاب. وتهدف الفعالية لتحفيز وتشجيع الطلاب المجيدين دراسيًا من أجل الوصول إلى الإجادة والتفوق في التحصيل الدراسي، والارتقاء بالعملية التعليمية.

وحوى الحفل عددًا من الفقرات التي استهلت بآيات من الذكر الحكيم ثم حديث شريف، بعدها قُدمت قصيدة بعنوان النجاح، كما تضمن البرنامج فقرة من الفن العماني من تقديم فرقة الإنشاد بالمدرسة. كذلك تم تقديم محاضرة بعنوان المذاكرة الصحيحة طريقك إلى التفوق من إعداد وتقديم محمد بن راشد المقبالي معلم أول رياضيات تطرق فيها إلى مراحل المذاكرة الفعالة من خلال القراءة الاجمالية للدرس والحفظ والمذاكرة والتسميع، مقدما عدة نصائح عند المراجعة وناقش أولياء الأمور حول أدوارهم في متابعة أبنائهم وأهميّة زيارة المدرسة والأخصائي الاجتماعي للتعرف على مستويات أبنائهم في التحصيل الدراسي والوقوف على المشكلات التي يعانون منها لوضع الحلول المناسبة لها.

بعد ذلك تحدث محمد بن سالم الخنبشي منسق مادة الدراسات الاجتماعية وعضو في لجنة تطوير الأداء المدرسي عن استمارة استطلاع آراء أولياء الأمور في الحياة المدرسية مقدما شرحا وافيا لأولياء الأمور وذلك ضمن فعاليات برنامج تطوير الأداء ووزع عليهم الاستمارات لتعبئتها لكونها تسهم في وضع خطط الانماء المهني وخطة المدرسة للارتقاء بمستوى الطلاب.

وفي الختام كرم راعي الحفل الطلاب المجيدين وأولياء أمورهم على مابذلوه من جهد وتحصيل.

يذكر أنّ الحفل كان من إعداد وإخراج المعلم محمد بن صالح الحامدي وتقديم الطالبين المجيدين عبد المحسن بن علي العيسائي وفهد بن سالم الخنبشي.