منتخبنا للقدم الشاطئية يواجه البحرين في افتتاح التصفيات المؤهلة لكأس العالم

الدَّوحة - الرُّؤية

يُدشِّن مُنتخبنا الوطني لكرة القدم الشاطئية مُشاركته في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى بطولة العالم بالبرتغال في يوليو المقبل، بمُواجهة نظيره المنتخب البحريني الشقيق، اليوم، ضمن لقاءات الجولة الأولى لحساب المجموعة الأولى، والتي تضم منتخبات قطر -الدولة المستضيفة- والبحرين ولاوس، إضافة إلى مُنتخبنا الوطني.

وتستضيف شواطئ الدوحة -بدءا من اليوم- منافسات التصفيات وحتى الثامن والعشرين من مارس الجاري، وتضم المجموعة الثانية منتخبات اليابان والصين وفيتنام والكويت. أما المجموعة الثالثة، فتضم منتخبات الإمارات وفلسطين وأوزبكستان والعراق، فيما تضم المجموعة الرابعة منتخبات إيران وتايلاند ولبنان.

وكان منتخبنا الوطني قد أقام معسكرا خارجيا بإمارة دبي، خاض من خلالها عددا من التجارب الودية؛ إذ خسر من نادي الأهلي الإماراتي الذي يتواجد في صفوفه عدد من لاعبي المنتخب الإماراتي بنتيجة 3/5، كما خسر مجددا أمام نفس الفريق بنتيجة 4/5، وحقق منتخبنا الوطني الفوز في لقائه الأخير على حساب المنتخب الكويتي 4/1، وكان المعسكر الخارجي للمنتخب فرصة جيدة للجهاز الفني للمنتخب في الوقوف على جاهزية الفريق قبل خوض مباريات التصفيات؛ حيث يأمل منتخبنا الوطني أن يقدم نتائج طيبة في هذه التصفيات وبلوغ الأدوار المتقدمة من هذه التصفيات والتأهل للحدث العالمي الكبير والتواجد ضمن صفوة المنتخبات العالمية، ويتواجد عدد من اللاعبين الذين يمتلكون خبرة جيدة مع المنتخب بحكم تواجدهم لفترة سابقة مع الفريق؛ ومنهم: هاني الضابط، وإسحاق الماس، ويحيى العريمي، إضافة إلى مجموعة أخرى من العناصر.

ويسعى منتخبنا الوطني إلى تحقيق بداية جيدة في لقاء اليوم أمام المنتخب البحريني، لتكون النتيجة الايجابية حافزا له لتقديم المزيد في اللقاءات المقبلة، وكان منتخبنا الوطني للشواطئ سبق وأن تواجد في نهائيات كاس العالم في عام 2011 بإيطاليا بمدينة رافيينا، بينما غاب عن البطولة التي أقيمت في تاهيتي؛ إذ يتطلع الأحمر العودة مجددا -وللمرة الثانية- إلى بطولة العالم بالبرتغال في يوليو المقبل.

ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني في كل مجموعة من التصفيات لخوض منافسات دور الثمانية على أن يتأهل صاحب المراكز الثلاثة الأولى من التصفيات إلى النهائيات في البرتغال.

تعليق عبر الفيس بوك