السبت, 22 سبتمبر 2018

خبر : بنك العز الإسلامي يرعى المؤتمر الدولي الأول لأخلاقيات البيولوجيا

الإثنين 23 مارس 2015 12:07 ص بتوقيت مسقط

مسقط - الرؤية

رعى بنك العز الإسلامي المؤتمر الدولي الأول لأخلاقيات البيولوجيا الذي نظمته اللجنة الوطنية لأخلاقيات البيولوجيا بالتعاون مع جامعة السلطان قابوس ومجلس البحث العلمي والمنظمة العالمية للتربية والثقافة والعلوم تحت رعاية معالي الشيخ عبد الملك بن عبدالله الخليلي وزير العدل، وبحضور سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس جامعة السلطان قابوس رئيس اللجنة الوطنية لأخلاقيات البيولوجيا.

استمرت فعاليات المؤتمر - الذي يعد أول مؤتمر دولي في المنطقة يستعرض المستجدات العلميّة في القضايا الأخلاقية المتعلقة بمهنة الطب - على مدى ثلاثة أيام بمشاركة عدد من المتحدثين الرئيسيين منهم فضيلة الدكتور الشيخ كهلان بن نبهان الخروصي مساعد المفتي العام للسلطنة نائب رئيس اللجنة الوطنية لأخلاقيات البيولوجيا بالسلطنة، بالإضافة إلى 60 شخصية أخرى منهم نخبة من علماء الإسلام وعلماء أخلاقيات البيولوجيا والمهنة الطبية.

وقالت عائشة بنت عبدالله الخروصية الرئيس التنفيذي للتسويق ببنك العز الإسلامي: لا يقتصر دور بنك العز الإسلامي على تقديم المنتجات والخدمات المصرفية المتوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلاميّة لتلبية احتياجات المجتمع المالية بما يواكب متطلبات العصر، وإنما يلتزم بالمساهمة في مساندة المجتمع لضمان شراكتنا الفعّالة في التنمية الاجتماعيّة والاقتصادية. ولقد أثرى هذا المؤتمر ساحة أخلاقيات مهنة الطب حيث جمع نخبة من العلماء في المجال لطرح المستجدات العلمية في القضايا الأخلاقية كالاستنساخ، وتحويل الجنس وأطفال الأنابيب والإجهاض".

وتأتي رعاية بنك العز الإسلامي للمؤتمر سعيا منه لدعم المبادرات التي تلامس حياة الإنسان بشكل مباشر والتي من شأنها أن تعود بالنفع والفائدة للمجتمع على مستوى الأفراد والمؤسسات من خلال رفع كفاءة التشريعات المتعلقة بمهنة الطب والرعاية الصحية.