بنك ظفار يدشن تكنولوجيا "EMV" لتعزيز أمن بطاقات الصراف الآلي

مسقط - الرؤية

أعلن بنك ظفار - البنك الأفضل في السلطنة - عن تدشين نظام البطاقات الذكية (EMV) والتي توفر للمستخدمين مزايا أمن إضافية عند استخدام بطاقات الصراف الآلي للسحب النقدي، ونقاط البيع المختلفة. ويعد بنك ظفار أول بنك في السلطنة يدشّن خدمة بطاقات الصراف الآلي وبطاقات الائتمان الذكيّة (EMV) المزوّدة بشريحة صغيرة يتم فيها تخزين البيانات بطريقة آمنة، حيث يلتزم البنك باتباع توجيهات البنك المركزي العماني والتي تقضي بتطبيق نظام البطاقات الذكيّة بالتعاون مع شبكة عمان ليعزز من الخصائص الأمنيّة التي يقدمها بنك ظفار لمستخدمي هذه البطاقات ونقاط البيع وأجهزة الصراف الآلي داخل وخارج السلطنة.

وفي تعليق له حول تدشين النظام الجديد للبطاقات الذكية، قال عبدالحكيم بن عمر العجيلي الرئيس التنفيذي لبنك ظفار بالوكالة: "يسعى بنك ظفار من خلال إطلاق خدمة بطاقات الصراف الآلي وبطاقات الائتمان الذكية (EMV) إلى تعزيز التجربة المصرفية للزبائن، علاوة على تطوير وتحسين الخصائص الأمنيّة للبطاقات عند استخدامها في نقاط البيع وأجهزة الصراف الآلي".

وأضاف العجيلي: "سيتم إصدار بطاقات فيزا الذكية بشريحة (EMV) لزبائن بنك ظفار خلال الفترة القادمة عبر جميع فروع البنك في كافة أنحاء السلطنة حيث سيتم استبدال البطاقات الحالية للزبائن ببطاقات جديدة تحتوي على هذه الشريحة".

وبالإضافة إلى الخصائص الأمنية، تقدم بطاقات فيزا الذكية العديد من المزايا لزبائن بنك ظفار حيث تحتوي على خصائص أمن معززة عند استخدامها في أجهزة الصراف الآلي ونقاط البيع خارج السلطنة، علاوة على خيارات تحويل الرصيد بشكل مباشر حيث يمكن لزبائن بنك ظفار تحويل مبالغ نقدية تصل إلى 5 آلاف ريال عماني لحسابات الزبائن في البنوك الأخرى داخل السلطنة وذلك باستخدام رقم بطاقة المستفيد.

تعليق عبر الفيس بوك