لجنة "مسابقة النظافة" تزور مدارس "تعليميّة جنوب الباطنة"

جنوب الباطنة - حارث البحري

زارت لجنة مسابقة المحافظة على النظافة والصحّة المدرسية مدارس تعليمية محافظة جنوب الباطنة برئاسة الشيخ جابر بن موسى العبري مستشار وزيرة التربية والتعليم لشؤون المسابقة رئيس اللجنة وعضوية عدد من أعضاء اللجنة بمعيّة الخبير التربوي بتعليميّة المحافظة سالم بن علي الفارسي وحمد بن زاهر الرويشدي عضو اللجنة المحلية.

وجاءت القرعة في اليوم الأول على مدرستي وادي بني خروص للتعليم الأساسي (5- 12) بولاية العوابي والنعمان بن بشير للتعليم الأساسي (5-10) بولاية الرستاق. واطلعت اللجنة على الإجادات الطلابيّة التي تعنى برفع مستويات التحصيل الدراسي وكل ما يخدم أهداف ومضامين مسابقة المحافظة على النظافة والصحة في البيئة المدرسية. وقد التقى رئيس اللجنة بالإدارة الطلابية وتمت مناقشة الجوانب المتعلقة ببنود المسابقة والمنهاج الدراسي ومدى امتلاك الطلبة لمهارات الحوار والمناقشة. كما زارت اللجنة الفصول الدراسيّة وناقشت مع الطلاب الموضوعات المتعلقة بالمسابقة في مجال النظافة بشكل عام والنظافة الشخصيّة وضرورة الاهتمام بالكتب المدرسية وغيرها.

واطلعت اللجنة على الجوانب المتعلقة بتقييم المسابقة إضافة إلى جهود المدرسة في مجال النظافة والصحة والرعاية الطلابية فيما يتعلق بسلامة المياه والتغذية وغرفة الصحة المدرسية والإسعافات الأولية وتنفيذ برامج تثقيفية تعنى بالصحة داخل المدرسة وخارجها وفي مجال الأمن السلامة في البيئة المدرسية من خلال الثقافة المرورية وكذلك جهود المدرسة في مجال التربية للمواطنة وأهمية الحفاظ على البيئة.

وقال الشيخ جابر بن موسى العبري رئيس اللجنة عن زيارته لمدرسة وادي بني خروص أنّهم استهلوا اليوم الأول بزيارة هذا المدرسة في هذا الوادي العريق الذي نالته أيادي البناء والتعمير في عصر النهضة المباركة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه - وأضاف الشيخ العبري أن المسابقة تسعى إلى بناء وصقل شخصية الطالب بالفكر التربوي والعلمي ليكون قادرا على التحليل والنقد العلمي البناء وتشجيع وتحفيز مدارس السلطنة نحو تنفيذ العديد من البرامج والأنشطة التربوية التي تعمل على تحقيق محاور المسابقة في إطار منظومة تربوية متكاملة تكسب الطلبة العديد من القيم التي تعمل على بناء الذات وغرس قيم الانتماء والمواطنة وحب المعرفة والتقصي والابتكار، كما تنمي قدرة الطلبة على تحمل المسؤولية والاعتماد على الذات من خلال المشاركة الفعالة في تنفيذ الأنشطة المتعلقة بالنظافة والصحة في البيئة المدرسية وإعداد الطلاب لمواجهة التحديات المستقبلية في مجال نظافة البيئة وحمايتها من أخطار التلوث والمحافظة على الصحة العامة وتوثيق الصلة بين الطلاب والمجتمع المحلي. مشيدا بجرأة الطلبة وإلمامهم الجميل بمسابقة المحافظة على النظافة والصحة في البيئة المدرسية.

تعليق عبر الفيس بوك