كلاسيكو إسبانيا.. "الملكي" يأمل "عودة الروح".. و"البارسا" يتطلع للابتعاد بصدارة الـ"ليجا"

 

 

 الرؤية- إسلام حسين البِيَلي

 تتوجه أنظار عشاق كرة القدم الإسبانية اليوم في تمام الـ 12 مساءً بتوقيت مسقط إلى ملعب "الكامب نو" معقل برشلونة بإقليم كاتالونيا الإسباني حيث لقاء الكلاسيكو ضمن منافسات الأسبوع الـ 28 لبطولة الدوري الإسباني لكرة القدم "ليجا" في مباراة يديرها تحكيميًا الإسباني ماتيو لاهوز، ويشتعل التنافس بين برشلونة متصدر الترتيب بـ 65 نقطة مع النادي "الملكى" الوصيف والمتأخر بفارق نقطة واحدة حتى الآن.

 ويدخل برشلونة اللقاء بمعنويات عالية بفضل نتائجه الإيجابية بالـ"ليجا" في الأسابيع الماضية وتصدره لترتيب فرق بطولة دوري هذا الموسم.

 ويعتمد "البارسا" على جهود لاعبيه نيمار ولويس سواريز إلى جانب الموهوب ليونيل ميسى لصناعة الفارق بالمباراة خاصة بعد حالة التألق التى ظهر عليه في الأسابيع السابقة بالدوري الإسباني بإحراز 32 هدفا وإستعادته قدرًا كبيرًا من مستواه المعروف عنه بالإضافة إلى تخطي الفريق الكاتالوني للمنافس الإنجليزي العنيد مانسشتر سيتي بالـ"شامبيونزليج" الأوروبي الأسبوع الماضي.

 

ويأمل ريال مدريد في مصالحة جماهيره بعد إخفاقين متاليين كان أولهما بالدوري أمام ريال مايوركا بهدف وتخطيه بصعوبة فريق شالكة في دوري أبطال أوروبا -التى يحمل لقبها- بعد خسارته أمام منافسه الألمانى بأربعة أهداف مقابل ثلاثة وصعوده بالكاد بمجموع المباراتين.

 من جانبه أعترف المدير الفنى لريال مدريد الإيطالي "كارلو أنشيلوتي" بتراجع مستوى لاعبيه في المرحلة الأخيرة وعزى ذلك للإرهاق بسبب كثرة مشاركات لاعبي "الملكي" محليًا وأوروبيًا، وضيق الفترة الزمنية بين المباريات لكنه وعد جماهيره بإعادة تأهيل لاعبيه وسرعة تداركهم للموقف للحاق بركب المنافسة على بطولتى الدوري الإسباني ودوري الأبطال الأوروبي هذا الموسم.

 وقال انشيلوتي إن برشلونة هو المرشح الأوفر حظًا للفوز بالمباراة وأن تكون مرشحاً للفوز أم لا ذلك يعتمد على سلسلة إنتصاراتك السابقة وبرشلونة متفوق في مبارياته الأخيرة فمن الطبيعي أن يتم ترشيحه للفوز، هذه فرصة لنا للفوز والعودة إلى الصدارة.

 وأضاف:" مفتاح الفوز هو اللعب دفاعياً وهجومياً بشكل متكامل وعدم التهاون أبدا في المباراة، وأن نفرض شخصيتنا في اللقاء منذ البداية حتى النهاية، ولدي ثقة تامة باللاعبين, لكن إن لم نقدم مباراة جيدة ولم نلعب بشكل ممتاز فلن نفوز وقتها".

 

وعن المستوى البدني للفريق بعد آخر مباريات قال:"أنا أرى أن الفريق تحسن بدنيًا بشكل كبير وعودة راموس ومودريتش مهمة للغاية بالنسبة لنا".


وقال الإسباني "لويس انريكي" المدير الفني  لبرشلونة: "إن المباراة لن تكون حاسمة للقب الدوري الإسباني لأنه ما يزال هناك كثير من المباريات".

  وتحدث انريكي عن امكانية مشاركة بوسكيتس العائد من الإصابة بالمباراة، وعن فرص فوز الفريقين قال:"في مباريات الكلاسيكو لا يمكن لأحد أن يفضل فريق على آخر وأعتقد أن هذا النوع من المباريات لا يقبل تفضيل فريق على آخر".

 وحول المنافسه أمام ريال مدريد قال انريكي: "لن أخسر الكثير من الوقت للحديث عن ريال مدريد فهو البطل الحالي لدوري أبطال أوروبا، وكان المتصدر خلال 16 جولة بالدوري، وللفوز عليه يجب أن نكون في أفضل حال في هذه المباراة".

 وأضاف:"سنفوز على ريال مدريد عن طريق اتحاد 11 لاعبًا وتكوين وحدة هجومية ودفاعية موحدة، وأكد أن ميسي قد يصنع الفارق فهو لاعب مختلف ولديه قدرته على قراءة المباراة كما أن  نيمار لديه أسلوبه الجميل في اللعب مثل اللاعبين الكبار.

 وتابع "اللاعبون يعلمون مدى صعوبة المباراة وأثق بهم وبأنهم سيقدمون مباراة كبيرة، وآمل أن تساندنا الجماهير للوصول  للفوز".

 

وقال المهاجم الأوروجوياني "لويس سواريز" في تصريحات له للموقع الرسمي لبرشلونة: "إنه لم يكن يتخيل يومًا أن يكون طرفا في لقاء الكلاسيكو، وأكد أن نتيجة المباراة ستكون مهمة جدا بالنسبة لـ"البارسا" وسيتحدد من خلالها مصير المنافسة على الدوري هذا الموسم". 

 

وعن مشاركته لأول مرة مع برشلونة أمام الريال قال: "أركز فى المباراة بشدة بصرف النظر عن كونها لقاء الكلاسيكو، لكننى لم أستمتع بها بالقدر المطلوب".

 

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك