بدء تنفيذ مشروع ازدواجية طاقة مرباط بتكلفة 40 مليون ريال

صلالة - العُمانيَّة

أكَّد المهندس سعيد بن محمد تبوك مدير عام الطرق والنقل البري بمحافظة ظفار، أنَّه يتمُّ حاليًا تنفيذ أعمال مشروع ازدواجية وإنارة طريق (طاقة-مرباط)، الذي تبلغ تكلفته التقديرية 40 مليون ريال عماني.

وأضاف -في تصريح لوكالة الأنباء العمانية- أنَّ الشركة المنفذة للمشروع بدأت في 20 يناير الماضي تنفيذ أعمال المشروع الذي من المقرر أن ينتهي العمل به في 20 مارس 2018م.. وأكَّد تبوك أنَّ المشروع يُعتبر من المشاريع المهمة في المحافظة؛ كونه يساعد على انسيابية حركة المرور بين ولايات صلالة وطاقة ومرباط؛ حيث يختصر زمن الرحلة، ويوفر السلامة المرورية لمستخدمي الطريق.

وقال إنَّ مشروع ازدواجية وإنارة طريق (طاقة-مرباط) -الذي يبلغ طوله 36 كيلومتر- يبدأ من دوار مدينة الحق بولاية طاقة، وينتهي عند مدخل مدينة مرباط؛ حيث يشتمل على تنفيذ 6 جسور، إضافة إلى جسر وادي دربات ودوار بنهاية الطريق المزدوج مع الطريق المفرد (مرباط- سدح- حدبين).

وأوْضَح مديرُ عام الطرق والنقل البري بمحافظة ظفار، أنَّ المشروع يتكوَّن من حارتين لكل طريق مرور بكل اتجاه بعرض 3.75 متر لكل منها، مع أكتاف أسفلتية خارجية بعرض 2.5 متر، وأخرى داخلية بعرض 1.5 متر، إضافة إلى تنفيذ جزيرة وسطية بعرض 4.5 متر وأعمال الإنارة المطلوبة للطريق المزدوج.

تعليق عبر الفيس بوك