الجيش الأوكراني يعلن مقتل جندي في الشرق الانفصالي.. وتشديد مرتقب لعقوبات روسيا

كييف- رويترز

أعلن متحدث باسم الجيش الأوكراني أن جنديا أوكرانيا قتل وأصيب خمسة جنود في هجمات شنها متمردون في شرق البلاد، خلال الاربع والعشرين ساعة الماضية رغم وقف إطلاق النار المتفق عليه مع انفصاليين تدعمهم روسيا.

وقلت الهجمات خلال الأسبوعين الماضيين لكن كييف تتهم الانفصاليين باستغلال الهدنة لإعادة تنظيم الصفوف لشن هجمات جديدة محتملة. وقال المتحدث العسكري اندري ليسنكو في إفادة تلفزيونية "العدو مستمر في تعزيز مجموعاته قرب الخط الفاصل بين القوات التي تقف وجها لوجه".

وفي سياق ذي صلة، قال مسؤول كبير بالاتحاد الأوروبي إن رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك سيبحث مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الفرنسي فرانسوا أولوند اقتراحا يربط عقوبات الاتحاد الأوروبي على روسيا بالتنفيذ الكامل لاتفاق وقف إطلاق النار في أوكرانيا. ويبحث توسك مع ميركل وأولوند اقتراحا يتعلق بمصير عقوبات الاتحاد الأوروبي. ويعتقد توسك أن الاقتراح سيحظى بتأييد كل زعماء الاتحاد الثمانية والعشرين خلال قمة مقررة اليوم الخميس.

وقال المسؤول للصحفيين طالبا عدم نشر اسمه "اتجاه ذلك الاقتراح سيصب في بناء روابط قوية جدا بين التنفيذ الكامل لاتفاق مينسك والعقوبات القائمة بالفعل"، مشيرا إلى اتفاق وقف إطلاق النار الذي أبرم في مينسك الشهر الماضي بهدف تهدئة الوضع في شرق أوكرانيا.

تعليق عبر الفيس بوك