برنامج وطني طموح

المباركة السامية من لدن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - لإطلاق البرنامج الوطني للرؤساء التنفيذيّين بإشراف معهد تطوير الكفاءات بديوان البلاط السلطاني، يؤكد الاهتمام السامي بتعزيز الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص، والحرص على رفد القطاع الخاص بكفاءات قيادية عمانية مؤهلة تأهيلاً عالمياً، لتعزيز أدائه وتمكينه من المشاركة بفعالية أكبر في تنمية الاقتصاد الوطني. باعتبار أن القطاع الخاص يعد من المحركات الأساسية للنمو الاجتماعي والاقتصادي في السلطنة، لما يتوافر عليه من الإمكانيات الكبيرة وما يحظى به من دعم من الحكومة .. ويعول على البرنامج في الارتقاء بمهارات وقدرات الفئة المستهدفة لما يتضمنه من منهجيات متطورة تكفل تحقيق تجربة تعليميّة استثنائية .. الأمر الذي يزود الملتحقين به بأحدث المهارات والقدرات والأفكار التي تمكنهم من الاضطلاع بدور ريادي في قيادة القطاع الخاص وتطوير أعماله، ودعم تنافسيته ونموه المستدام على إقليميا ودوليا.

ومما يضفي على البرنامج أهمية استثنائية، تركيزه على البعد التطبيقي في عملية التدريب للرؤساء التنفيذيّين العمانيين، مما يساعد على تهيئة مجتمع مستقبلي من القادة التنفيذيين للقطاع الخاص عبر محاكاة تجارب جديدة للريادة في قطاع الأعمال تؤهلهم لإحداث نقلة نوعية بأعمال ونشاطات هذا القطاع الحيوي.

إن مراحل تنفيذ البرنامج والمتمثلة في إقامة نشاط تعليمي لمدة عام متضمنا العديد من الوحدات التدريبية التي تشمل أحدث البحوث ذات الصلة بالقيادة وتدعيم القدرات، إضافة إلى التطبيق العملي للمحتوى التعليمي، كل هذا من شأنه الإسهام في تحقيق أهداف البرنامج الرامية إلى إيجاد جيل يقود القطاع الخاص بتمكن واحترافية وبصورة تعظم إسهام هذا القطاع في اقتصادنا الوطني.

تعليق عبر الفيس بوك