بلديّة إبراء تواصل تنفيذ الحملات التوعوية لترشيد الاستهلاك

إبراء- جميلة الأبروية

تواصل بلدية إبراء تنفيذ الحملات التوعويّة لنشر ثقافة ترشيد الاستهلاك بين كافة فئات المجتمع في المجالين البلدي والمائي، ونظم قسم التوعية بالبلدية فعاليات توعوية تزامنًا مع احتفالات اليوم العالمي للمياه والذي انطلق هذا العام تحت شعار "المياه والتنمية المستدامة".

وتمثلت الفعاليات في توزيع النشرات التوعويّة والكتيّبات الإرشاديّة للبائعين ومرتادي سوق الأربعاء، بالإضافة إلى سائقي ناقلات المياه وتمّ توزيع أقراص توعوية عن المياه وفلاتر لتقليل استهلاك الماء في المنازل. كما تمّ تنفيذ برامج توعوية لطلاب المدارس تضمنت حلقات نقاشيّة وعرض للسلوكيّات الصحيحة والخاطئة لاستهلاك المياه .

واستكمالا لحملة "كيف أدير مطبخي" التي أطلقتها البلدية الشهر الماضي، نُفذت محاضرة توعوية لطالبات مدرسة سميّة الثانوية للبنات تناولت مفاهيم التسوّق الصحّي وأساسيات حفظ الطعام والطرق الصحيحة في إعداد وتحضير اﻷغذية في المطبخ حيث ألقاها المدرب صالح بن حميد الحارثي المدير المساعد ببلدية إبراء.

وتعزيز وعي الطلاب بسلامة الغذاء وبدور التفتيش الصحّي على الأسواق في الحفاظ على الصحّة العامة، تمّ تنفيذ فعاليّة توعويّة لطلبة المدارس في مركز العائلة التجاري تضمّنت ورش تلوين وجولة تفتيش على المركز التجاري حيث جرى تدريبهم على وسائل الكشف على صلاحية المواد الغذائية.

وشاركت بلدية إبراء في معسكر التشجير الذي نفذه المواطنون بقرية السفالة، وذلك تفعيلا للشراكة المجتمعية؛ حيث هدف المعسكر إلى زيادة الرقعة الخضراء وتوعية النشء بأهميّة التشجير والاهتمام بالبيئة.

تعليق عبر الفيس بوك