اللجنة الصحيّة بمرباط تناقش الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين

صلالة - الرؤية

عقدت اللجنة الصحيّة بولاية مرباط اجتماعها الأول برئاسة سعادة سالم بن سهيل زيدي تبوك والي مرباط رئيس اللجنة، وبحضور أعضاء اللجنة ممثلي المؤسسات الحكومية والخاصة بالولاية وأحمد بن محمد بن سالم باعلوي مشرف الخدمات الصحيّة بولاية مرباط.

واستعرض أحمد بن محمد سالم باعلوي مشرف الخدمات الصحيّة أهميّة ودور اللجان الصحيّة بعد تعليق أنشطتها لتستأنف دورها في مناقشة وطرح الموضوعات الصحيّة التي تساهم في النهوض بمستوى الخدمات الصحية المقدمة للأهالي وضرورة تفعيل دورها من قبل الجهات المسؤولة كونها تسهم أيضا في إنجاح برامج الخطط الصحية التي تضعها الوزارة وتذليل المشاكل الصحية التي تؤرق أفراد المجتمع ليتم وضع الحلول اللازمة نحو تحقيق تنمية صحية شاملة لكل أفراد المجتمع.

وتم فتح المجال للأعضاء للإدلاء بآرائهم تجاه ما يرونه مناسبًا للرقي بمستوى الخدمات الصحيّة التي تقدم للأهالي حيث تناول أحمد بن محمد باعلوي مشرف الخدمات الصحيّة بمرباط عرض بعض المؤشرات والإحصائيات الصحية للمترددين على المؤسسات الصحيّة بالولاية في مستشفى مرباط ومستشفى طوي أعتير.

وقال باعلوي إنّه منذ تشكيل اللجان الصحيّة بالولايات عام 1999، وهذه اللجان تسعى للقيام بدورها في المجتمع، مشيرًا إلى أنّها بمثابة لبنة جديدة لمساهمة المجتمع والقطاعات المختلفة في المجال الصحي. وأضاف أنّ هذه اللجان تشارك في التخطيط والمتابعة وطرح الحلول للقضايا الصحيّة، وهي إحدى آليات تعزيز الصحة في المجتمع المحلي. وأوضح أنّه يأمل أن تستمر مثل هذه اللجان، وأن تقوم بدورها المنوط بها تجاه عرض وطرح المشكلات الصحيّة التي من الأهمية أن تصل للجهات المسؤولة للقيام بدورها، في سبيل إيجاد مجتمع واعٍ، ينعم أفراده بالصحة من منطلق أنّ الإنسان هو الهدف الأول والأخير لأي تنمية، وأنّ من الضروري توظيف الإمكانيات اللازمة لكي يتسنى للمؤسسات الصحية أن تقدم دورها وخدماتها العلاجية والوقائية بكل جودة وكفاءة للأهالي.

تعليق عبر الفيس بوك