الحوثيون يرفعون الإقامة الجبرية عن رئيس وزراء اليمن

صنعاء - رويترز

قال المتحدث باسم الحكومة اليمنية راجح بادي إن جماعة الحوثيين رفعت الإقامة الجبرية عن رئيس الوزراء خالد بحاح وكل أعضاء حكومته أمس بعد فرضها منذ نحو شهرين.

وفي بيان على صفحته على موقع فيسبوك أكد بحاح التقرير قائلا إن الخطوة "بادرة حسن نوايا صادقة" لتيسير محادثات الانتقال السياسي في اليمن لكنه قال إنه لا يعتزم استئناف مهام منصبه. وكان بحاح استقال من منصبه في يناير بعد استيلاء الحوثيين على قصر الرئاسة.

وقال بحاح "يأتي ذلك كبادرة حسن نوايا صادقة وبروح المسؤولية التي يلتزم بها الجميع للدفع إيجابا بالعملية السياسية الجارية حاليا تحت رعاية الأمم المتحدة وحيث إن حكومة الكفاءات قد قدمت استقالتها يوم 22 يناير وتأكيد عدم نيتها في تسيير الأعمال نظرا للظروف الاستثنائية."

وقال بحاح إن الخطوة الأخيرة "تفسح المجال للمكونات السياسية بتحمل مسؤوليتها الوطنية للخروج باتفاق يعمل على إعادة مسار الانتقال السياسي على ضوء المبادرة الخليجية وآليتها التنفيدية ومخرجات الحوار الوطني واتفاق السلم والشراكة."

وكان زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي قد قال يوم الأحد إن الجماعة تجري اتصالات غير مباشرة مع السعودية في أول حوار بين الجماعة الشيعية والمملكة القوة الإقليمية السنية منذ سيطرة الحوثيين على صنعاء العام الماضي.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك