"الدراسات المصرفية"تطلق مبادرة ريادة الأعمال لدعم الشباب

مسقط - الرؤية

أطلقت كلية الدراسات المصرفية والمالية مبادرة ريادة الأعمال لدعم الشباب (YESI)، وذلك تحقيقاً لأهداف الكلية والتي تتماشى مع توجهات الحكومة فيما يخص تعزيز ثقافة ريادة الأعمال لدى الطلاب ودعم مبادرات تأسيس المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وقال الدكتور أحمد بن محسن الغساني عميد الكلية إن هذه المبادرة انبثقت من إيمان الكلية بأهمية تهيئة الدارسين للعمل الحر وتأسيس شركاتهم ومؤسساتهم الخاصة بما من شأنه توفير فرص عمل للعمانيين وفي نفس الوقت دعم وتنويع الاقتصاد الوطني.

وأضاف: تسعى مبادرة ريادة الأعمال لدعم الشباب(يسي) إلى تأسيس مركز لدعم الطلاب ليصبحوا رواد أعمال من خلال الاستفادة من الخبرات المتخصصة للمحاضرين الموجودين بالكلية بالإضافة إلى علاقة الكلية مع الشركاء الدوليين والمحليين. مضيفا أن الكلية حريصةعلى إنجاح هذه المبادرة لقيادة بيئة أعمالبشكل عام ودعم وإنشاء المؤسسات الصغيرة والمتوسطةعلى وجه الخصوص .

من جانبها قالت فيروز العصفور تنفيذي مبادرة ريادة الأعمال إن الهدف الرئيسي من هذه المبادرة هو توفير قدرات من أجل تعزيز ثقافة ريادة الأعمال، حيث سنقوم بتنظيم المسابقات، وإقامة الندوات وورش العمل وتقديم التوجيه وتنفيذ دورات تدريبية بالإضافة إلى جلسات مع المختصين".

وأضافت: نأمل من خلال هذه المبادرة أن نحقق الأهداف والغايات المرجوة. وتابعت:" المبادرة ستنطلق في بيئة مناسبة تتوفر فيها الخدمات اللازمة من أجل دعم الفرص الجديدة والمبتكرة لضمان نجاحها لمستقبل الشباب مع التأكيد على دورها الأساسي والمتمثل في تقديم "التدريب وورش العمل والجلسات النقاشية.

من جهته قال أحد طلاب الكلية إن هذه المبادرة ستوفر لنا الكثير من المنافع ومنها إيجاد فرص العمل والتشجيع على الابتكار مما يؤدي إلى القدرة على تحقيق النجاح وتوفير الدخل في المستقبل .

تعليق عبر الفيس بوك