"غرفة البريمي" تناقش أوضاع المنشآت الفندقية والمكاتب السياحية

البريمي- سيف المعمري

عقدت لجنة الخدمات بفرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة البريمي أمس لقاءً مع عدد من أصحاب المنشآت الفندقية والمكاتب السياحية بالبريمي برئاسة خالد بن جمعة بن شاهين البلوشي - عضو مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة البريمي - رئيس لجنة الخدمات بالفرع وبحضور عدد من أعضاء اللجنة. جرى خلال الاجتماع مناقشة أوضاع مؤسسات القطاع السياحي في المحافظة وما تواجهه من تحديات تنظيمية ومهنية إضافة إلى الصعوبات التي يواجهها ملاك هذه المؤسسات في القطاع السياحي، فيما أكد أصحاب هذه المنشآت الفندقية على معايير تصنيف الفنادق في ظل وجود الإمكانيات المتاحة لتطوير المنشآت الحالية ورفع مستوى الخدمات التي تقدمها والتعاطي بإيجابية مع المنافسة القوية التي يفرضها موقع المحافظة الحدودي.

كما تم التطرق إلى الحاجة لتسهيل الإجراءات والتشريعات المنظمة لهذه الأنشطة التجارية والمساهمة في حل الصعوبات والتحديات التي من شأنها تعزيز الاستثمار السياحي بالمحافظة، إضافة إلى التأكيد على أهمية إعادة تأطير العلاقة بين هذه المنشآت والجهات الحكومية ذات العلاقة وتعزيز مجالات التعاون والتنسيق للمساهمة في تطوير هذا القطاع المهم في المجتمع كونه يستقطب السياحة المحلية والدولية. من جانب آخر ناقش الاجتماع حاجة القطاع السياحي إلى الدعم لاسيما فيما يتعلق باستقطاب السياحة والترويج لها وإقامة الفعاليات لجذب السياح إلى محافظة البريمي من داخل وخارج السلطنة.

وفي ختام الاجتماع تمّ الاطلاع على جهود وزارة القوى العاملة فيما يتعلق بتبسيط إجراءات توفير الكوادر المؤهلة للعمل في القطاع السياحي , وجرى التأكيد على الحاجة الملحة لإقامة جسور تواصل بين المسؤولين في الجهات الحكومية ومسؤولي الشركات والمؤسسات في القطاع السياحي كونها تعمل في ذات الجانب وينبغي أن تكون الجهود متكاملة كونهم شركاء أيضاً في تنمية وتطوير القطاع السياحي .

تعليق عبر الفيس بوك